Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15300
Title: دور المعرفة السوقية في نجاح العلامة التجارية
Other Titles: دراسة حالة مركب البركة بحمام أولاد علي ، قالمة
Authors: للوش بثينة, شكاكطة وئام
Keywords: العلامة التجارية ، قيمة العلامة التجارية ، المعرفة السوقية ، مركب البركة
Issue Date: 2023
Abstract: في ظل التغيرات المعقدة لمحيط المؤسسة تسعى هاته الأخيرة للتموقع في الأسواق المحلية والدولية ، من خلال التفوق التنافسي ، بالإرتكاز على العلامة التجارية ، والتي تكون مجسدة في طبيعة المنتجات والخدمات التي تقدمها للزبائن، من خلال التحسين الدائم للأسواق أو مايعرف بالمعرفة السوقية ، ولإنجاز هذه الدراسة اعتمدنا على الإستبيان كأداة لجمع البيانات عن متغيرات، حيث قمنا بتوزيع 31 استمارة على عمال مركب البركة ، و باستخدام الأساليب الإحصائية وبرنامج spssإصدار 25 وإختبار الفرضيات. وقد توصلت الدراسة إلى أن المعرفة السوقية لها دور كبير في نجاح العلامة التجارية ، إذ أنها تساهم بشكل كبير في بناء الولاء للعلامة التجارية والإنتماء لها ، حيث تساهم معرفة الزبون بنسبة أقل في تحسين وتطوير الخدمات ، في حين تساهم بحوث وتطوير السوق في بناء أبعاد قيمة العلامة التجارية بنسبة أقل من كلا البعدين السابقين .
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15300
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
CHEKAKTA_WIAM_F2.pdf7,16 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.