Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15300
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorللوش بثينة, شكاكطة وئام-
dc.date.accessioned2023-12-25T08:38:16Z-
dc.date.available2023-12-25T08:38:16Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15300-
dc.description.abstractفي ظل التغيرات المعقدة لمحيط المؤسسة تسعى هاته الأخيرة للتموقع في الأسواق المحلية والدولية ، من خلال التفوق التنافسي ، بالإرتكاز على العلامة التجارية ، والتي تكون مجسدة في طبيعة المنتجات والخدمات التي تقدمها للزبائن، من خلال التحسين الدائم للأسواق أو مايعرف بالمعرفة السوقية ، ولإنجاز هذه الدراسة اعتمدنا على الإستبيان كأداة لجمع البيانات عن متغيرات، حيث قمنا بتوزيع 31 استمارة على عمال مركب البركة ، و باستخدام الأساليب الإحصائية وبرنامج spssإصدار 25 وإختبار الفرضيات. وقد توصلت الدراسة إلى أن المعرفة السوقية لها دور كبير في نجاح العلامة التجارية ، إذ أنها تساهم بشكل كبير في بناء الولاء للعلامة التجارية والإنتماء لها ، حيث تساهم معرفة الزبون بنسبة أقل في تحسين وتطوير الخدمات ، في حين تساهم بحوث وتطوير السوق في بناء أبعاد قيمة العلامة التجارية بنسبة أقل من كلا البعدين السابقين .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالعلامة التجارية ، قيمة العلامة التجارية ، المعرفة السوقية ، مركب البركةen_US
dc.titleدور المعرفة السوقية في نجاح العلامة التجاريةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة مركب البركة بحمام أولاد علي ، قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
CHEKAKTA_WIAM_F2.pdf7,16 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.