Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14913
Title: جودة الخدمات السياحية وأثرها على الطلب السياحي
Other Titles: دراسة ميدانية بمركب حمام الشاللة -قالمة
Authors: عيداوي محمد, مسياد بلال
Keywords: الخدمات السیاحیة، الجودة، جودة الخدمات، الطلب السیاحي
Issue Date: 2023
Abstract: هدفت الدراسة إلى تحدید أثر جودة الخدمات السیاحیة على الطلب السیاحي في المركب المعدني (حمام الشلالة) بولایة قالمة، ومستوى جودة خدماتها السیاحیة التي تقدمها للضیوف، ومحاولة اقتراح توصیات بناءا على النتائج المتوصل الیها، أجریت الدراسة من خلال استبیان، موجه إلى زبائن المركب السیاحي (حمام الشلالة)، وتم إجراء التحلیلات الإحصائیة واختبار الفرضیات بواسطة V20 SPSS ، توصلت الدراسة إلى أن جودة الخدمات السیاحیة ( الاستجابة، الملموسیة، التعاطف، الأمان، الثقة) یطبق بمستوى متوسط في المركب السیاحي، كما توصلت إلى ان كل بعد من أبعاد التسویق الداخلي یؤثر في جودة الخدمات السیاحیة، وأنه یوجد أثر لتطبیق إجراءات الطلب السیاحي في المركب المعدني على جودة الخدمات السیاحیة.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14913
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
عيداوي محمد.pdf2,51 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.