Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14673
Title: دور المعرفة السوقية في تحسين الأداء التسويقي
Other Titles: دراسة حالة مؤسسة صيدال - عنابة
Authors: قواسمية عبير, براهمية إيناس
Keywords: المعرفة ، المعرفة السوقية ، معرفة الزبائن ، معرفة المنافسين ، معرفة الموردين ، الأداء التسويقي
Issue Date: 2023
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى قياس أثر المعرفة السوقية بأبعادها (معرفة الزبائن ، معرفة المنافسين ، معرفة المورد) في تحسين الأداء التسويقي في مؤسسة صيدال في ولاية عنابة ، ولتحقيق هذه الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليليكأسلوب للدراسة ، ولقد تم تصميم استبيان وتم توزيعه على عينة عشوائية من العاملين في مؤسسة صيدال ، عنابة ، حيث تم توزيع 55 استبانة، أعيد منها 35 استبانة صالحة للتحليل ، وقد اعتمدنا على برنامج 1.V SPSS لإختيار فرضيات الدراسة. لقد توصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود أثر إيجابي للمعرفة السوقية في تحسين الأداء التسويقي في مؤسسة صيدال ، عنابة
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14673
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
قواسمية عبير.pdf3,49 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.