Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14673
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقواسمية عبير, براهمية إيناس-
dc.date.accessioned2023-10-26T13:59:39Z-
dc.date.available2023-10-26T13:59:39Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14673-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى قياس أثر المعرفة السوقية بأبعادها (معرفة الزبائن ، معرفة المنافسين ، معرفة المورد) في تحسين الأداء التسويقي في مؤسسة صيدال في ولاية عنابة ، ولتحقيق هذه الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليليكأسلوب للدراسة ، ولقد تم تصميم استبيان وتم توزيعه على عينة عشوائية من العاملين في مؤسسة صيدال ، عنابة ، حيث تم توزيع 55 استبانة، أعيد منها 35 استبانة صالحة للتحليل ، وقد اعتمدنا على برنامج 1.V SPSS لإختيار فرضيات الدراسة. لقد توصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود أثر إيجابي للمعرفة السوقية في تحسين الأداء التسويقي في مؤسسة صيدال ، عنابةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمعرفة ، المعرفة السوقية ، معرفة الزبائن ، معرفة المنافسين ، معرفة الموردين ، الأداء التسويقيen_US
dc.titleدور المعرفة السوقية في تحسين الأداء التسويقيen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة مؤسسة صيدال - عنابةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
قواسمية عبير.pdf3,49 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.