Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13818
Title: | المهارات الحياتية وعلاقتها باستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى تلميذ السنة الثالثة ثانوي |
Authors: | بلحساب, بثينة مخناش, سمية |
Keywords: | المهارات الحياتية الضغوط |
Issue Date: | 2022 |
Abstract: | عنونت هذه الدراسة ب’’المهارات الحياتية وعلاقتها باستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى التلميذ السنة الثالثة ثانوي.’’ هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين المهارات الحياتية و استراتيجيات مواجهة الضغوط لدى التلميذ السنة الثالثة ثانوي. ومن أجل تحقيق هذا الهدف تم الاعتماد على المنهج الوصفي.وقد استعنا في جمع المعلومات على مقياس المهارات الحياتية و مقياس إستراتيجية المواجهة،حيث تم تطبيق المقياسين على عينة تكونت من 93 تلميذ و تلميذة المقبلين على اجتياز شهادة البكالوريا شعبة آداب وفلسفة،علوم التجريبية،لغات أجنبية،تسيير و اقتصاد،أختيرو بالطريقة العشوائية تم الاستعانة بالوسائل الإحصائية التالية:برنامجSPSS25،التكرارات،النسب المئوية،معامل الارتباط بيرسون،المتوسط الحسابي،الانحراف المعياري،معامل الثبات ألفا كرونباخ.وعليه توصلت النتائج إلى : • لا توجد علاقة بين المهارات الحياتية و استراتيجيات مواجهة الضغوط لدى التلميذ السنة الثالثة ثانوي |
URI: | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13818 |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
المهارات الحياتية و علاقاتها باستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى التلميذ السنة الثالثة الثانوي.pdf | 2,2 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.