Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13818
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبلحساب, بثينة-
dc.contributor.authorمخناش, سمية-
dc.date.accessioned2022-10-31T08:21:40Z-
dc.date.available2022-10-31T08:21:40Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13818-
dc.description.abstractعنونت هذه الدراسة ب’’المهارات الحياتية وعلاقتها باستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى التلميذ السنة الثالثة ثانوي.’’ هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين المهارات الحياتية و استراتيجيات مواجهة الضغوط لدى التلميذ السنة الثالثة ثانوي. ومن أجل تحقيق هذا الهدف تم الاعتماد على المنهج الوصفي.وقد استعنا في جمع المعلومات على مقياس المهارات الحياتية و مقياس إستراتيجية المواجهة،حيث تم تطبيق المقياسين على عينة تكونت من 93 تلميذ و تلميذة المقبلين على اجتياز شهادة البكالوريا شعبة آداب وفلسفة،علوم التجريبية،لغات أجنبية،تسيير و اقتصاد،أختيرو بالطريقة العشوائية تم الاستعانة بالوسائل الإحصائية التالية:برنامجSPSS25،التكرارات،النسب المئوية،معامل الارتباط بيرسون،المتوسط الحسابي،الانحراف المعياري،معامل الثبات ألفا كرونباخ.وعليه توصلت النتائج إلى : • لا توجد علاقة بين المهارات الحياتية و استراتيجيات مواجهة الضغوط لدى التلميذ السنة الثالثة ثانويen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمهارات الحياتيةen_US
dc.subjectالضغوطen_US
dc.titleالمهارات الحياتية وعلاقتها باستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى تلميذ السنة الثالثة ثانويen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.