Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13645
Title: الآثار العلمية واللغوية للعولمة في محتوى مناهج تعليم اللغة العربية
Other Titles: المرحلة المتوسطة أنموذجا دراسة تحليلية نقدية
Authors: رميسة قيراطي., بشرى شريط
Keywords: اللمغة العربيمة، التعليم في الجزائر، العولمة، المنهاج التعليمي، المحتوى
Issue Date: 2022
Abstract: العولمة نظام عالمي جديد يقوم على العقل الإلكتونيم والثمورة المعلومات يمة دون اعتبار للأنظمة والحضارات والثقافات والقيمم، والحدود الجغرافيمة والسياسية القائمة في العالم. وقد هدفت هذه ال م دراسة إلى تناول موضوع العولمة في جانبها الثمقافيم وإلى أ م ي مدي أثر هذا المنتج الغر م بي في تعليم اللمغة العربيمة، وقد حاولت ال م دراسة أن تتو م صل إلى هذه النتيجة من خلال بيان طبيعة العولمة ومعنى المصطلح بكافمة جوانبه ال م سياسيمة والاقتصادية والثمقافيمة، وبيان واقع اللمغة العربيمة في المؤ م سسات التمعليميمة في ظلم هذه الظماهرة. وقد تو م صلت ال م دراسة إلى أن العولمة تُعد إحدى الظمواهر الكبرى ذات أبعاد ومظاهر متع م ددة، وأ م ن ظاهرة العولمة أثمرت بشكل كبير في جميع جوانب العمليمة التمعليميمة وأثمرت كذلك في المشاركين في هذه العمليمة خا م صة المتعلممين.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13645
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.860.pdf2,44 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.