Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13645
Title: | الآثار العلمية واللغوية للعولمة في محتوى مناهج تعليم اللغة العربية |
Other Titles: | المرحلة المتوسطة أنموذجا دراسة تحليلية نقدية |
Authors: | رميسة قيراطي., بشرى شريط |
Keywords: | اللمغة العربيمة، التعليم في الجزائر، العولمة، المنهاج التعليمي، المحتوى |
Issue Date: | 2022 |
Abstract: | العولمة نظام عالمي جديد يقوم على العقل الإلكتونيم والثمورة المعلومات يمة دون اعتبار للأنظمة والحضارات والثقافات والقيمم، والحدود الجغرافيمة والسياسية القائمة في العالم. وقد هدفت هذه ال م دراسة إلى تناول موضوع العولمة في جانبها الثمقافيم وإلى أ م ي مدي أثر هذا المنتج الغر م بي في تعليم اللمغة العربيمة، وقد حاولت ال م دراسة أن تتو م صل إلى هذه النتيجة من خلال بيان طبيعة العولمة ومعنى المصطلح بكافمة جوانبه ال م سياسيمة والاقتصادية والثمقافيمة، وبيان واقع اللمغة العربيمة في المؤ م سسات التمعليميمة في ظلم هذه الظماهرة. وقد تو م صلت ال م دراسة إلى أن العولمة تُعد إحدى الظمواهر الكبرى ذات أبعاد ومظاهر متع م ددة، وأ م ن ظاهرة العولمة أثمرت بشكل كبير في جميع جوانب العمليمة التمعليميمة وأثمرت كذلك في المشاركين في هذه العمليمة خا م صة المتعلممين. |
URI: | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13645 |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
M813.860.pdf | 2,44 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.