Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13645Full metadata record
| DC Field | Value | Language |
|---|---|---|
| dc.contributor.author | رميسة قيراطي., بشرى شريط | - |
| dc.date.accessioned | 2022-10-25T08:18:21Z | - |
| dc.date.available | 2022-10-25T08:18:21Z | - |
| dc.date.issued | 2022 | - |
| dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13645 | - |
| dc.description.abstract | العولمة نظام عالمي جديد يقوم على العقل الإلكتونيم والثمورة المعلومات يمة دون اعتبار للأنظمة والحضارات والثقافات والقيمم، والحدود الجغرافيمة والسياسية القائمة في العالم. وقد هدفت هذه ال م دراسة إلى تناول موضوع العولمة في جانبها الثمقافيم وإلى أ م ي مدي أثر هذا المنتج الغر م بي في تعليم اللمغة العربيمة، وقد حاولت ال م دراسة أن تتو م صل إلى هذه النتيجة من خلال بيان طبيعة العولمة ومعنى المصطلح بكافمة جوانبه ال م سياسيمة والاقتصادية والثمقافيمة، وبيان واقع اللمغة العربيمة في المؤ م سسات التمعليميمة في ظلم هذه الظماهرة. وقد تو م صلت ال م دراسة إلى أن العولمة تُعد إحدى الظمواهر الكبرى ذات أبعاد ومظاهر متع م ددة، وأ م ن ظاهرة العولمة أثمرت بشكل كبير في جميع جوانب العمليمة التمعليميمة وأثمرت كذلك في المشاركين في هذه العمليمة خا م صة المتعلممين. | en_US |
| dc.language.iso | other | en_US |
| dc.subject | اللمغة العربيمة، التعليم في الجزائر، العولمة، المنهاج التعليمي، المحتوى | en_US |
| dc.title | الآثار العلمية واللغوية للعولمة في محتوى مناهج تعليم اللغة العربية | en_US |
| dc.title.alternative | المرحلة المتوسطة أنموذجا دراسة تحليلية نقدية | en_US |
| dc.type | Working Paper | en_US |
| Appears in Collections: | Master | |
Files in This Item:
| File | Description | Size | Format | |
|---|---|---|---|---|
| M813.860.pdf | 2,44 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.