Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13503
Title: مهارات الإتصال والعلاقات العامة للموظفين بالمؤسسة الخدماتية
Other Titles: دراسة ميدانية بشركة اتصالات الجزائر-قالمة-
Authors: مروش, آية
زرودي, زهرة
حمادة, سارة
Keywords: مهارات الإتصال
العلاقات العامة
الموظفين
المؤسسة الخدماتية
Issue Date: 2022
Abstract: تلخص دراستنا المندرجة تحت عنوان: مهارات الاتصال والعلاقات العامة للموظفين بالمؤسسة الخدماتيةاتصالات الجزائر قالمة. حيث تطرقنا في دراستنا على معرفة تأثير مهارات الاتصال والعلاقات العامة للموظفين ومدى انعكاسها على المؤسسة وما لهذه المهارات من أهمية على الصعيد الداخلي والخارجي. ومن خلال هذا عالجنا موضوع بحثنا وتناولت اشكالية الدراسة: هل يملك موظفي اتصالات الجزائر مهارات متعلقة بالإتصال والعلاقات العامة وما انعكاس ذلك على المؤسسة وجمهورها الخارجي؟ ومن خلال هذه الاشكالية تتفرع التساؤلات التالية: هل يمارس موظفي شركة اتصالات الجزائر مهارات متعلقة بالإتصال والعلاقات العامة؟ ماهي اتجاهات الجمهور الخارجي نحو هذه المهارات؟ ما نوع المهارات الأكثر استخداما وفعالية من قبل الموظفين بناءا على اراء الجمهور الخارجي؟ وتناولنا في خطتنا التي تتكون من ثلاث فصول: على الإطار المنهجي الذي تمثل في الاشكالية وفرضيات الدراسة ومنهج الدراسة "منهج وصفي " واعتمدنا على العينة القصدية وكأدوات جمع البيانات اعتمدنا على الاستمارة والملاحظة من اجل توضيح الدراسة أكثر، وكذلك الدراسات السابقة النظرية المقاربة (نظرية الحوار نظرية الاستخدامات والاشباعات) اما العينة فتتكون من 72 زبون
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13503
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
02مهارات الاتصال في العلاقات العامة.pdf1,59 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.