Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13353
Title: إجراءات التسويق الداخلي كآلية لإدارة التغيير التنظيمي
Other Titles: دراسة حالة الشركة الوطنية لتأمين - وكالة قالمة - saa
Authors: محبوبي بشرى
Keywords: التسويق الداخلي، التدريب، التمكين، التحفيز، الاتصال الداخلي، ثقافة الخدمة، التغيير التنظيمي إدارة التغيير التنظيمي
Issue Date: 2022
Abstract: تهدف هده الدراسة إلى التعرف على إجراءات التسويق الداخلي كآلية لإدارة التغيير التنظيمي ، وتم اختيار وكالات قالمة التابعة للمؤسسة الوطنية للتأمين SAA للإجابة الإشكالية ، والمتمثلة في معرفة أثر إجراءات التسويق الداخلي ( التدريب، التمكين ، التحفيز ، الاتصال الداخلي ، ثقافة الخدمة) على إدارة التغيير التنظيمي ، ومن أجل ذلك تم اختيار المنهج الوصفي ا لمنهجية الدراسة ، واعتماد على الاستبيان كأداة لدراسة، حيث تم توزيع 30اتسمارة على عينة شملت موظفي الوكالات، وقد بينت النتائج أن كلا من الاتصال الداخلي و ثقافة الخدمة كان لهما أثر على إدارة التغيير التنظيمي، بينما التدريب و التمكين والتحفير لم يكن لهم أثر على إدارة التغيير التنظيمي و أكدت الدراسة على ضرورة تفعيل نظام الحوافز في المنظمة و تعزيز نظام التدريب وإشراك الموظفين داخل المؤسسة.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13353
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
MAHBOUBI_BOUCHRA.pdf1,66 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.