Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13353
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحبوبي بشرى-
dc.date.accessioned2022-10-17T07:42:52Z-
dc.date.available2022-10-17T07:42:52Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13353-
dc.description.abstractتهدف هده الدراسة إلى التعرف على إجراءات التسويق الداخلي كآلية لإدارة التغيير التنظيمي ، وتم اختيار وكالات قالمة التابعة للمؤسسة الوطنية للتأمين SAA للإجابة الإشكالية ، والمتمثلة في معرفة أثر إجراءات التسويق الداخلي ( التدريب، التمكين ، التحفيز ، الاتصال الداخلي ، ثقافة الخدمة) على إدارة التغيير التنظيمي ، ومن أجل ذلك تم اختيار المنهج الوصفي ا لمنهجية الدراسة ، واعتماد على الاستبيان كأداة لدراسة، حيث تم توزيع 30اتسمارة على عينة شملت موظفي الوكالات، وقد بينت النتائج أن كلا من الاتصال الداخلي و ثقافة الخدمة كان لهما أثر على إدارة التغيير التنظيمي، بينما التدريب و التمكين والتحفير لم يكن لهم أثر على إدارة التغيير التنظيمي و أكدت الدراسة على ضرورة تفعيل نظام الحوافز في المنظمة و تعزيز نظام التدريب وإشراك الموظفين داخل المؤسسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق الداخلي، التدريب، التمكين، التحفيز، الاتصال الداخلي، ثقافة الخدمة، التغيير التنظيمي إدارة التغيير التنظيميen_US
dc.titleإجراءات التسويق الداخلي كآلية لإدارة التغيير التنظيميen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة الشركة الوطنية لتأمين - وكالة قالمة - saaen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
MAHBOUBI_BOUCHRA.pdf1,66 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.