Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12017
Title: فعالية تبني أساليب التجارة الالكترونية في تحسين تنافسية المؤسسة
Other Titles: دراسة حالة-مجمع عمر بن عمر
Authors: BENABBES SAID , SADDEK MAWLOUD
Keywords: التجارة الإلكترونية، تنافسية المؤسسة، الميزة التنافسية، تكنولوجيا الإعلام و الإتصال ، أساليب الدفع الإلكتروني
Issue Date: 2021
Abstract: تهدف دراستنا هاته إلى تبيان دور التجارة الإلكترونية في تحسين تنافسية المؤسسة ولإعطاء الدراسة الصبغة العملية قمنا بإسقاط المعارف النظرية على مؤسسة اقتصادية جزائرية وهي مجمع عمر بن عمر – قالمة حيث هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تصورات الإطارات محل الدراسة نحو متغيري الدراسة، والى إبراز العلاقة بينهما، وذلك باستخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات وقد وزعت على عينة عشوائية بلغ حجمها 40 إطار من العاملين في المؤسسة، وكان عدد الاستبانات المسترجعة والصالحة للتحميل 35 استبانة، و تم الاعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية. حيث خلصت الدراسة إلى توضيح الدور المهم للتجارة الإلكترونية في توسيع و تحسين القدرة التنافسية لأعمال المؤسسة محل الدراسة وذلك عند الإستغلال الأمثل لأدوات التجارة الإلكترونية
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12017
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
BENABBES_SAID_F2_1636142981.pdf4,06 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.