Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10535
Title: تدريس اللغة العربية بين مناهج النظرية السلوكية ومناهج النظرية المعرفية
Authors: حجوجي حياة, داحسي مروة
Keywords: لغة عربية، تدريس
Issue Date: Jul-2020
Abstract: المقاربة بالكفاءات بيداغوجية تعليم جديدة في الجزائر، تعتمد على نمط التعليم والتعلم مستهدفة لتنمية الكفاءات لدى المتعلم. والتعلم وفق هاته المقاربة يتم بممارسات تعليمية وفق وضعيات ذات دلالة بالنسبة للمتعلم ،حيث يتم إدماج معارفه ومهاراته وكفاءاته بشكل صحيح، بغرض مواجهة الإشكاليات في كل الأنشطة التعليمية، يرافقه في ذلك تقويم للعملية التعليمية في جميع مراحلها، ونجد فيها المعلم المرجع الذي يعتبر كقائد موجه بخبراته وداعم للمتعلمين، والمتعلم هو محور العملية التعليمية فهو الفاعل الأول في تكوين نفسه وتطوير مهارت. للوسائل التعليمية دور بالغ الأهمية في بيداغوجيا المقاربة بالكفاءا
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10535
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
m813.717.pdf2,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.