Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10270
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorZIAYA SOUAAD, CHERDOUD KHEDIDJA-
dc.date.accessioned2021-03-01T10:10:41Z-
dc.date.available2021-03-01T10:10:41Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10270-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى قياس مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة من قبل المؤسسات الإستشفائية الجزائرية العمومية والخاصة والتعرف على مكامن الخلل في الخدمة المقدمة اعتمادا على نموذج جودة الخدمة (servqual) والذي يتكون من خمسة أبعاد (الملموسية، الضمان، التعاطف، الاستجابة والاعتمادية). ومن أجل تحقيق هذا الهدف تم وضع العديد من الفرضيات واختبارها باستخدام برنامج (SPSS v20). إذ تم الاعتماد على استبيان إلكتروني مكون من 35 سؤال على مقياس ليكرت الخماسي وتوزيعها على عينة ملائمة حجمها 124 مريض. وقد توصلت الدراسة إلى وجود مستوى منخفض لجودة الخدمة الصحية بالمؤسسات الإستشفائية العمومية مقابل وجود مستوى عالي لجودة الخدمة في العيادات الخاصة، وتم التوصل كذلك إلى وجود فروق في جودة الخدمة الصحية المقدمة في المؤسسات الإستشفائية العمومية والعيادات الخاصة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالخدمات الصحية، المؤسسات الإستشفائية العمومية، العيادات الخاصة، نموذج جودة الخدمة (سيرفكوال)، وجهة نظر المرضىen_US
dc.titleقياس جودة الخدمة الصحية من وجهة نظر المرضى- دراسة مقارنة بين القطاع العام و القطاع الخاص في الجزائر-en_US
dc.title.alternative(دراسة مقارنة بين المؤسسة الإستشفائية العمومية الحكيم عقبي بقالمة و العيادة الخاصة الياسمين بعنابة)en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ZIAYA_SOUAAD_Sciences commerciales._Marketing des services.pdf8,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.