Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/1027
Title: أثر مهارات التسويق الإبتكاري على تحقيق ولاء الزبون
Other Titles: دراسة حالة مؤسسة موبيليس
Authors: ضيف الله وفاء, جوايبية كلثوم
Keywords: الإبتكار التسويقي- مهارات الإبتكار التسويقي-ولاء الزبون
Issue Date: 2017
Abstract: يعتبر التسويق الإبتكاري الركن الأساسي لأي تطور في المؤسسة بإعتباره المحرك الموجه من أجل كسب ولاء الزبون عن طريق عناصر المزيج التسويقي الإبتكاري على تحقيق ولاء الزبون من وجهة نظر زبائن مؤسسة موبيليس . ولتحقيق أهداف الدراسة صممت إستمارات ووزعت على عينة عشوئية مكونة من مئة زبون ، ثم تم جمع و تحليل البيانات وإختبار الفرضيات بإستخدام برنامج أس بي أس أس،وقد توصلت الدراسة إلى أنه: يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للإبتكارات التسويقية على ولاء الزبون ،حيث بلغ معامل الإرتباط 0.831،وهي علاقة قوية بين المتغيرين .
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1027
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.117.pdf10,85 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.