Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور التسويق المباشر في تحقيق رضا الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مناس, هشام
dc.date.accessioned 2021-01-07T09:46:40Z
dc.date.available 2021-01-07T09:46:40Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9692
dc.description.abstract إن الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على جانب مهم من المفاهيم والأنشطة التسويقية ، المتعلقة أساسا بتقنيات التسويق المباشر ، ثم محاولة رصد وفهم واقع تلك المفاهيم والأنشطة التسويقية في المؤسسة الجزائرية ، ومن أجل بلوغ هذا الهدف قمنا باتباع منهجية خاصة تمثلت في مرحلة أولى ، بدراسة وتحليل تلك المفاهيم التسويقية ، ثم في مرحلة ثانية ، قمنا بدراسة ميدانية بمؤسسة في قطاع الإتصالات ، أين تم الوقوف على واقع تطبيق التسويق المباشر من طرف هذه المؤسسة ولقد تم التوصل إلى نتائج مهمة في هذا المجال ، كما توصلت الدراسة إلى إلى أن استخدام المؤسسة للتكنولوجيات الحديثة في التسويق المباشر يزيد من حظوظها في استغلال الفرص المتاحة في السوق خاصة مع توجه الزبون الجزائري إلى استخدام هذه التكنولوجيات ، كما يساعد المؤسسة بشكل كبير في تحقيق رضا زبائنها والمحافظة عليهم. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق المباشر ، رضا الزبون en_US
dc.title دور التسويق المباشر في تحقيق رضا الزبون en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة موبيليس ، نموذجا en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte