Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مناس, هشام |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-07T09:46:40Z |
|
dc.date.available |
2021-01-07T09:46:40Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9692 |
|
dc.description.abstract |
إن الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على جانب مهم من المفاهيم والأنشطة التسويقية ، المتعلقة أساسا بتقنيات التسويق المباشر ، ثم محاولة رصد وفهم واقع تلك المفاهيم والأنشطة التسويقية في المؤسسة الجزائرية ، ومن أجل بلوغ هذا الهدف قمنا باتباع منهجية خاصة تمثلت في مرحلة أولى ، بدراسة وتحليل تلك المفاهيم التسويقية ، ثم في مرحلة ثانية ، قمنا بدراسة ميدانية بمؤسسة في قطاع الإتصالات ، أين تم الوقوف على واقع تطبيق التسويق المباشر من طرف هذه المؤسسة ولقد تم التوصل إلى نتائج مهمة في هذا المجال ، كما توصلت الدراسة إلى إلى أن استخدام المؤسسة للتكنولوجيات الحديثة في التسويق المباشر يزيد من حظوظها في استغلال الفرص المتاحة في السوق خاصة مع توجه الزبون الجزائري إلى استخدام هذه التكنولوجيات ، كما يساعد المؤسسة بشكل كبير في تحقيق رضا زبائنها والمحافظة عليهم. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التسويق المباشر ، رضا الزبون |
en_US |
dc.title |
دور التسويق المباشر في تحقيق رضا الزبون |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة مؤسسة موبيليس ، نموذجا |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée