Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الإبداع بالمزيج الترويجي وأثره على تحسين الأداء المالي للمؤسسات الخدمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حساينية أمين, نعيجة شمس الدين
dc.date.accessioned 2020-12-28T09:51:23Z
dc.date.available 2020-12-28T09:51:23Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9626
dc.description.abstract يهدف هذا البحث إلى دراسة أهمية ودور الإبداع في المزيج الترويجي الذي تستخدمه مختلف المؤسسات الإقتصادية في الجزائر في تحسين الأداء المالي ، وقياس مدى إدراك القائمين على تلك المؤسسات بتطبيق الأساليب الترويجية الحديثة نحو تحسين الخدمات التي تقدمها في إطار تحسين أدائها المالي . اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي وذلك باستعمال الإستبيان لقياس صحة فروض الدراسة ، إضافة إلى أدوات أخرى ، وقد جرى اعتماد عينة منتظمة من أفراد المؤسسة الخدمية موبيليس ، وبلغ عدد أفرادها ( 40 ) فردا ، تم اختيارهم من المسؤولين والإطارات من بعض الوكالات التجارية. توصلت الدراسة إلى أنه هناك دور إيجابي للإبداع في عناصر المزيج الترويجي على خدمات المؤسسة وهي إحدى العوامل المساهمة في تحسين هذه الخدمات ، ومنه تحسين الأداء المالي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject إبداع ، مزيج ترويجي ، إبداع ترويجي ، أداء مالي en_US
dc.title الإبداع بالمزيج الترويجي وأثره على تحسين الأداء المالي للمؤسسات الخدمية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس ، قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte