Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author |
حساينية أمين, نعيجة شمس الدين |
|
| dc.date.accessioned |
2020-12-28T09:51:23Z |
|
| dc.date.available |
2020-12-28T09:51:23Z |
|
| dc.date.issued |
2015 |
|
| dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9626 |
|
| dc.description.abstract |
يهدف هذا البحث إلى دراسة أهمية ودور الإبداع في المزيج الترويجي الذي تستخدمه مختلف المؤسسات الإقتصادية في الجزائر في تحسين الأداء المالي ، وقياس مدى إدراك القائمين على تلك المؤسسات بتطبيق الأساليب الترويجية الحديثة نحو تحسين الخدمات التي تقدمها في إطار تحسين أدائها المالي . اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي وذلك باستعمال الإستبيان لقياس صحة فروض الدراسة ، إضافة إلى أدوات أخرى ، وقد جرى اعتماد عينة منتظمة من أفراد المؤسسة الخدمية موبيليس ، وبلغ عدد أفرادها ( 40 ) فردا ، تم اختيارهم من المسؤولين والإطارات من بعض الوكالات التجارية. توصلت الدراسة إلى أنه هناك دور إيجابي للإبداع في عناصر المزيج الترويجي على خدمات المؤسسة وهي إحدى العوامل المساهمة في تحسين هذه الخدمات ، ومنه تحسين الأداء المالي. |
en_US |
| dc.language.iso |
other |
en_US |
| dc.subject |
إبداع ، مزيج ترويجي ، إبداع ترويجي ، أداء مالي |
en_US |
| dc.title |
الإبداع بالمزيج الترويجي وأثره على تحسين الأداء المالي للمؤسسات الخدمية |
en_US |
| dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس ، قالمة |
en_US |
| dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée