Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ولد أحمدو, الطالب أحمد |
|
dc.contributor.author |
ولد حام, الطالب مصطفى |
|
dc.date.accessioned |
2020-09-15T08:52:35Z |
|
dc.date.available |
2020-09-15T08:52:35Z |
|
dc.date.issued |
2015-11-08 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8753 |
|
dc.description.abstract |
تعتبر صناعة السياحة حاليا من أهم الصناعات التي تساهم بنسبة معتبرة في الناتج
القومي للعديد من الدول، و إحدى الركائز الأساسية في اقتصاداتها حتى أنها في بعض الد ول
أصبحت هي المصدر الأول و بدون منازع للدخل، نظ ا ر للعائد الذي توفره لخزينة الدولة، و
تعتبر أيضا ا رفدا للعملات الصعبة.
لقد أدركت الصين أهمية هذا القطاع و ذلك مع بداية الإرهاصات الأولى للإصلاح
الاقتصادي الذي شهدته نهاية سبعينيات القرن الماضي، حيث أولته عناية خاصة و مع بداية
تسعينيات القرن العشرين تحول الاهتمام بهذا القطاع الى صناعة سياحية و لاغرو في ذلك
فهي تتمتع بموروث حضاري يكنز حقب التاريخ و روائع إبداع الإنسان الصيني، فلا عجب أن
تصبح قبلة للسائحين الباحثين عن نفائس التاريخ في روعة المكان و دهشة الموروث، و في هذا
الإطار كثفت الحكومة الصينية من جهودها في ترميم و إصلاح مجموعة كبيرة من المعابد و
الآثار التاريخية القديمة و المعالم الحضارية و بناء مجموعة من القرى السياحية و الفنادق و
المطاعم ذات الخصوصية الجاذبة و فتح خطوط سياحية جديدة.
تحاول هذه المشاركة تسليط الضوء على واقع صناعة السياحة في الصين و مكانتها في
الاقتصاد الوطني و إب ا رز الدور الذي تلعبه في التشغيل و في جلب العملات الصعبة و في
مدى مساهمتها في تحفيز القطاعات الاقتصادية الأخرى و درجة تشابكها الخلفي و الأمامي مع
بقية مختلف تلك القطاعات. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
université 8 mai 1945 guelma |
en_US |
dc.subject |
الصناعة السياحية - الصين |
en_US |
dc.title |
واقع و آفاق الصناعة السياحية في الصين |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée