Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مخطار ديدوش, محمد |
|
dc.date.accessioned |
2020-09-09T13:06:50Z |
|
dc.date.available |
2020-09-09T13:06:50Z |
|
dc.date.issued |
2019-10-28 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8609 |
|
dc.description.abstract |
لقد شكل موضوع العیش المشترك مجالا خصبا للبحث والنقاش والجدال بین المفكرین والتیا ا رت والمذاهب
الفكریة. فقد تعددت التفسی ا رت والتحلیلات حول طبیعته ومظاهره ونتائجه. إن العیش المشترك بین الأف ا رد والمجتمعات
لن یتحقق في بیئة اجتماعیة یسودها التعصب والاقصاء والتطرف، بل في بیئة سلیمة قائمة المحبة والمودة والحوار
والتعاون بین الجمیع. هذه المبادئ هي ما تسعى التربیة لتنشئة الفرد علیها، فالتربیة تشكل نقطة البدایة وحجر الأساس
في بناء شخصیة الفرد وتنشئته ضمن بیئة سلیمة تجعله یعي أهمیة وقیمة العیش المشترك مع الآخرین لیحیا حیاة
ملیئة بالأمن والسلم والطمأنینة. وعلیه فالتربیة تعتبر كأحد الآلیات الرئیسیة لتعزیز العیش المشترك بین الأف ا رد
والمجتمعات والأمم.لذاسنسعى من خلال هذه المداخلة إلى تبنیان الدور الذي تلعبه العملیة التربویة في تحقیق وتعزیز
سبل العیش المشترك؟ |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
université 8 mai 1945 guelma |
en_US |
dc.subject |
التربیة، العیش المشترك، الحوار، التعددیة الدینیة. |
en_US |
dc.title |
التربیة على العیش المشترك |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée