Résumé:
تناولت هذه الدراسة موضوع تقييم جودة الخدمات الصحية المقدمة فعلا للمرضى في المركز الاستشفائي الجامعي بباتنة،
وطبقت الدراسة على عينة مكونة من ( 100 )مريض، من أصل مجتمعالدراسةالمكونمن( 592 ) مريضا. حيث استخدمت الدراسة
الاستبيان كأداة رئيسية لجمع المعلومات والبيانات، وتم توزيع الاستبيان عشوائيا على مختلف المرضى المنومينفي المركز الاستشفائي
الجامعي بباتنةوخلصتالدراسةإلى مجموعة من نتائجمنأهمها ما يلي:
أظهرت الدراسة أن المرضى يقيمون جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم فعلياً في في المركز الاستشفائي الجامعي بباتنة بدرجة
متوسطة.
أظهرت الدراسة أن المرضى يقيمون جميع أبعاد جودة الخدمات الصحية (الملموسية ، الاعتمادية، الاستجابة ، الأمان، التعاطف)،
المقدمة لهم فعلياً في في المركز الاستشفائي الجامعي بباتنة بدرجة متوسطة.