Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الاشهار التجاري في مرحلة البيع بالتخفيض

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مرابط, عبد الرزاق
dc.date.accessioned 2020-06-05T17:50:31Z
dc.date.available 2020-06-05T17:50:31Z
dc.date.issued 2018-12-05
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7786
dc.description.abstract الإشهار التجاري من بين اهم الموضوعات العصرية في مجار الممارسات التجارية، حيث أن الكثير من المنتجات التي يتزايد حجم مبيعاتها بسبب حسن اختيار طريقة الاشهار لها، و كما للإشهار ايجابيات بالنسبة لطرفي العلاقة التجارية من عون اقتصادي و مستهلك،له من العيوب ما يمس بالطرف الضعيف في العلاقة القانونية الذي غالبا ما يكون المستهلك . العون الاقتصادي في الجزائر يخضع في معاملاته التجارية لسلطة الضمير أولا،ثم رقابة الإدارة المكلفة بالتجارة، و التي تعمل من اجل تطبيق النصوص القانونية التي تسمح لها بضبط السوق التجارية، لهذا فإن عملية الإشهار التجاري تخضع للرقابة، و من بين الغشهارات التي قد تضر بالمستهلك تلك الإشهارات التي تعلن عن تخفيظ تجاري لبيع المنتجات . البيع بالتخفيض من بين الممارسات التجارية التي تعمل الدولة الجزائرية على تنظيمها، و كما هو معروف أن عملية ضبط النشاطات التجارية من اختصاص الهيئات الإدارية المكلفة بالتجارة ،و هو من مهام الضبط الاداري الذي يمارس بوسائل عدة من بينها التصريحات المسبقة ، و الإذن المسبق ، و الإخطار بالنشاط،ومن هنا يظهر تدخل الهيئات الإدارية في ضبط الإشهار التجاري في مرحلة البيع بالتخفيض . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher université 8 mai 1945 guelma en_US
dc.subject الاشهار-التجارة-البيع بالتخفيض en_US
dc.title الاشهار التجاري في مرحلة البيع بالتخفيض en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte