Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مرابط, عبد الرزاق |
|
dc.date.accessioned |
2020-06-05T17:50:31Z |
|
dc.date.available |
2020-06-05T17:50:31Z |
|
dc.date.issued |
2018-12-05 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7786 |
|
dc.description.abstract |
الإشهار التجاري من بين اهم الموضوعات العصرية في مجار
الممارسات التجارية، حيث أن الكثير من المنتجات التي يتزايد حجم مبيعاتها
بسبب حسن اختيار طريقة الاشهار لها، و كما للإشهار ايجابيات بالنسبة
لطرفي العلاقة التجارية من عون اقتصادي و مستهلك،له من العيوب ما يمس
بالطرف الضعيف في العلاقة القانونية الذي غالبا ما يكون المستهلك .
العون الاقتصادي في الجزائر يخضع في معاملاته التجارية لسلطة
الضمير أولا،ثم رقابة الإدارة المكلفة بالتجارة، و التي تعمل من اجل تطبيق
النصوص القانونية التي تسمح لها بضبط السوق التجارية، لهذا فإن عملية
الإشهار التجاري تخضع للرقابة، و من بين الغشهارات التي قد تضر
بالمستهلك تلك الإشهارات التي تعلن عن تخفيظ تجاري لبيع المنتجات .
البيع بالتخفيض من بين الممارسات التجارية التي تعمل الدولة
الجزائرية على تنظيمها، و كما هو معروف أن عملية ضبط النشاطات
التجارية من اختصاص الهيئات الإدارية المكلفة بالتجارة ،و هو من مهام
الضبط الاداري الذي يمارس بوسائل عدة من بينها التصريحات المسبقة ، و
الإذن المسبق ، و الإخطار بالنشاط،ومن هنا يظهر تدخل الهيئات الإدارية في
ضبط الإشهار التجاري في مرحلة البيع بالتخفيض . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
université 8 mai 1945 guelma |
en_US |
dc.subject |
الاشهار-التجارة-البيع بالتخفيض |
en_US |
dc.title |
الاشهار التجاري في مرحلة البيع بالتخفيض |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée