Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور الجمعيات كآلية لحماية المستهلك من الإشهار التجاري التضليلي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عز الدين, وفاء
dc.date.accessioned 2020-06-04T23:40:23Z
dc.date.available 2020-06-04T23:40:23Z
dc.date.issued 2018-12-05
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7770
dc.description.abstract لا يخفى على أحد أن الإشهار التجاري يعتبر أهم وسائل تسويق المنتجات أو الخدمات، إذ يعتبر حلقة وصل بين المستهلك والمعلن ، فما يحتاج إليه المستهلك في المرحلة السابقة لإب ا رم العقد هو التنوير المعلوماتي أي الإمداد بكل المعلومات المتعلقة بالمنتوج أو الخدمة ،مما يمثل حماية له ولكن ما أصبح يلاحظ أن العديد من الأعوان الاقتصاديين يلجؤون إلى استعمال الخداع في الإشهار وهذا ما يشكل خط ا ر على أمن وسلامة المستهلك والذي يسمى بالإشهار التضليلي نتيجة لكل هذه الأض ا رر التي يسببها الإشهار التضليلي وضع المشرع حماية للمستهلك من هذه التجاوز ات من خلال الاعتراف لجمعيات ومنظمات حماية المستهلك بالحق في إقامة دعوى جماعية للمطالبة بحقوقه من أجل إرساء آلية متينة لضبط السوق في هذا النوع من الاعتداءات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher université 8 mai 1945 guelma en_US
dc.subject الجمعيات-حماية المستهلك-الاشهار التجاري en_US
dc.title دور الجمعيات كآلية لحماية المستهلك من الإشهار التجاري التضليلي en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte