Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

الضوابط القانونية للإشهار التجاري المقارن

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author د.سوالم, سفيان
dc.date.accessioned 2020-06-04T20:26:16Z
dc.date.available 2020-06-04T20:26:16Z
dc.date.issued 2018-12-05
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7755
dc.description.abstract يشهد العالم اليوم تطو ا ر هائلا في الحركة الانتاجية وازدياد معدل التصنيع وارتفاع الطاقة الانتاجية وتوسع الأسواق والحاجة الى تسويق البضائع مما أدى الى زيادة المنافسة بين المسوقين لتلبية هذه الحاجات ، كل ذلك دفع الى الاهتمام المت ا زيد بالاشهار التجاري ، والاتجاه نحو الاعتماد عليه لزيادة المبيعات حتى عده الكثير من المهتمين ركنا في نجاح النشاط الاقتصادي ، حيث وجد المنتجون والتجار وحتى أصحاب المهن الخدمية في الاشهار عما يقدمونه طريقا لاستخدام هذه الفكرة بشكلها الأمثل ، بحيث بات الاشهار لديهم لغة يتواصلون بها الى مخاطبة عقل المستهلك قبل استد ا رر أمواله على منتجاتهم وخدماتهم من خلال بيانه لما تتضمنه هذه المنتجات والخدمات من م ا زيا ، وما يمكن أن يحققه المستهلك من كسب ، حتى وان كان معنويا عند اقتناءه لأي منها . لكن العملية الاعلانية أخذت تأخذ مدلولا جديدا فلم تعد مجرد تلك المناداة أو الدعوة المباشرة لش ا رء المنتجات بل تحولت الى أشكال أخرى بهدف التأثير في رغبات الناس وتغيير عاداتهم ، فقد ظهرت أنواع جديدة من الاعلانات لمواكبة تلك التطو ا رت ومنها الاعلان المقارن الذي يرتكز على فكرة المقارنة بواسطة اب ا رز م ا زيا سلع وخدمات المعلن عند المقارنة بينها وبين سلع وخدمات منتج اخر . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher université 8 mai 1945 guelma en_US
dc.subject الضوابط القانونية-الاشهار التجاري en_US
dc.title الضوابط القانونية للإشهار التجاري المقارن en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte