Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

المخدرات في المناهج الدراسية لمرحلة التعليم المتوسط بين واقع التناول وآليات تطويره

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بنين, امال
dc.contributor.author بنين, ابتسام
dc.date.accessioned 2020-05-31T11:54:01Z
dc.date.available 2020-05-31T11:54:01Z
dc.date.issued 2018-10-15
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7622
dc.description.abstract تلعب التربية الصحية والبرامج الوقائية دورا حاسما في مكافحة آفة المخدرات والحد من انتشارها وتجنب آثارها السلبية على الفرد والمجتمع ، من هذا المنطلق حرصت الهيئات الوصية بالجزائر على إدراج موضوع المخدرات ضمن المناهج الدراسية الرسمية ابتداء من مرحلة التعليم المتوسط من خلال بعض المواد كالأدب العربي ، التربية الإسلامية ، التربية المدنية والعلوم الطبيعية ، غير أن الأعداد المتزايدة من متعاطي المخدرات في الوسط المدرسي يطرح علامات استفهام كبيرة حول مدى فعالية تلك العملية ، لذلك تسعى هذه الدراسة إلى الكشف عن واقع تناول ظاهرة المخدرات ضمن المناهج الدراسية لمرحلة التعليم المتوسط ، والسبل الكفيلة بتطوير ذلك الواقع بما يضمن وقاية الأجيال المتعاقبة من التلاميذ من الوقوع ضحية الإدمان على المخدرات ، وذلك من خلال دراسة ميدانية تشمل عينة من أساتذة التعليم المتوسط بمدينة الوادي . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher université 8 mai 1945 guelma en_US
dc.subject المناهج الدراسية – مرحلة التعليم المتوسط – الوقاية – المخدرات en_US
dc.title المخدرات في المناهج الدراسية لمرحلة التعليم المتوسط بين واقع التناول وآليات تطويره en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte