Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بنين, امال |
|
dc.contributor.author |
بنين, ابتسام |
|
dc.date.accessioned |
2020-05-31T11:54:01Z |
|
dc.date.available |
2020-05-31T11:54:01Z |
|
dc.date.issued |
2018-10-15 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7622 |
|
dc.description.abstract |
تلعب التربية الصحية والبرامج الوقائية دورا حاسما في مكافحة آفة المخدرات والحد من انتشارها وتجنب آثارها السلبية على الفرد والمجتمع ، من هذا المنطلق حرصت الهيئات الوصية بالجزائر على إدراج موضوع المخدرات ضمن المناهج الدراسية الرسمية ابتداء من مرحلة التعليم المتوسط من خلال بعض المواد كالأدب العربي ، التربية الإسلامية ، التربية المدنية والعلوم الطبيعية ، غير أن الأعداد المتزايدة من متعاطي المخدرات في الوسط المدرسي يطرح علامات استفهام كبيرة حول مدى فعالية تلك العملية ، لذلك تسعى هذه الدراسة إلى الكشف عن واقع تناول ظاهرة المخدرات ضمن المناهج الدراسية لمرحلة التعليم المتوسط ، والسبل الكفيلة بتطوير ذلك الواقع بما يضمن وقاية الأجيال المتعاقبة من التلاميذ من الوقوع ضحية الإدمان على المخدرات ، وذلك من خلال دراسة ميدانية تشمل عينة من أساتذة التعليم المتوسط بمدينة الوادي . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
université 8 mai 1945 guelma |
en_US |
dc.subject |
المناهج الدراسية – مرحلة التعليم المتوسط – الوقاية – المخدرات |
en_US |
dc.title |
المخدرات في المناهج الدراسية لمرحلة التعليم المتوسط بين واقع التناول وآليات تطويره |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée