Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تحديات الجامعة والبحث العلمي -التكوين في العصر الرقمي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author د.زنقوفي, فوزية
dc.date.accessioned 2020-05-13T23:18:10Z
dc.date.available 2020-05-13T23:18:10Z
dc.date.issued 2018-04-29
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7545
dc.description.abstract ترجع مهمّة نقل مجتمعنا من مرحلة التخلف إلى مرحلة التقدم والنموّ إلى الجامعة والبحث العلمي، وذلك لما توفّره الجامعة من إطارات مؤهلة للتعامل مع المشاكل والتحديات التي تواجه المجتمع والتنبؤ بالتحديات المستقبلية، مع اتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة للتصدي لها قبل وقوعها. وعلى هذا الأساس أقدمت بعض الجامعات على تغيير طرائق التكوين والبحث العلمي من خلال إدخال التكنولوجيا الرقمية في جميع أنشطتها العلمية، سعيا منها للارتقاء بالعملية التكوينية والبحث العلمي. ومن هذا المنطلق أولت الجامعات الجزائرية اهتماما خاصا للتكوين لهذا العصر الرقمي، من خلال إنشاء المكتبات الرقمية. وعليه فإن سياسة التعليم والتكوين تتطلب التركيز على استمرارية التكوين على امتداد الأفراد، فالفرد الأمي هو الذي لم يتعلم كيف يتعلم. ومن هنا تبرز حاجة الدول إلى الجامعات والبحوث العلمية، لكن أيّ نوع من الجامعات والبحوث العلمية التي تحتاجها الدولة في تحديات العولمة والتكنولوجيات الرقمية؟ en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher université 8 mai 1945 guelma en_US
dc.subject الجامعة، البحث العلمي، التكوين، تحديات التكنولوجيا الرقمية en_US
dc.title تحديات الجامعة والبحث العلمي -التكوين في العصر الرقمي en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte