Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
د.حمدي, بثينة |
|
dc.date.accessioned |
2020-05-12T22:45:18Z |
|
dc.date.available |
2020-05-12T22:45:18Z |
|
dc.date.issued |
2018-04-29 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7527 |
|
dc.description.abstract |
سعت الدراسة الراهنة إلى محاولة الكشف عن اتجاهات عينة من الأساتذة بجامعة قالمة ، حول موضوع الحرية الأكاديمية ، و التعرف إلى تصوراتهم حول واقعه ، معوقاته و عوامل تطويره . و عليه فقد تم الاعتماد على أداة الاستبيان التي طبقت على عينة قواها 50 مفردة من الأساتذة بقسمي: علوم الإعلام و الاتصال و علم المكتبات و التاريخ . و قد خلصت الدراسة إلى أن الأستاذ الجامعي يتمتع بهامش من الحرية فيما يتعلق بجوانب : التدريس ، اختيار المقاييس و الخطط الدراسية و طرق التدريس الملائمة ، إضافة إلى حرية البحث العلمي و النشر. كما اعتبر المبحوثون بأن توفر نظام إداري يتسم بالمرونة و وضع البنى التشريعية الملائمة هي من أهم المقومات لتجسيد مبدأ الحرية الأكاديمية بالجامعة الجزائرية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
université 8 mai 1945 guelma |
en_US |
dc.subject |
الحرية الأكاديمية ، الأستاذ الجامعي ، الجامعة الجزائرية |
en_US |
dc.title |
اتجاهات أساتذة جامعة قالمة حول واقع الحريات الأكاديمية بالجامعة – دراسة ميدانية |
en_US |
dc.type |
Article |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée