Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور إقتصاد المعرفة في تعزيز الميزة التنافسية للبنوك التجارية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بورموم سميرة, خطاطبة منى
dc.date.accessioned 2020-03-01T08:17:26Z
dc.date.available 2020-03-01T08:17:26Z
dc.date.issued 2011
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7369
dc.description.abstract يعتبر إقتصاد المعرفة أحد أهم المفاهيم الحديثة التي أصبحت تفرض وجودها والأخذ بمضامينها ، خاصة في ظل العولمة وانفتاح الأسواق العالمية والتطور التكنولوجي ، فلقد أسفر إقتصاد المعرفة عن عدة تحولات هائلة مست جميع القطاعات خاصة القطاع المصرفي ، وقد أثرت أساسا على تغير أنماط العمل وأساليب تقديم الخدمات للعملاء ، مما أدى إلى احترام المنافسة في البيئة المصرفية والتي أصبحت تلزم المؤسسات المالية بما فيها البنوك التجارية بضرورة السعي لتحقيق ميزة تنافسية تستند على السرعة والمرونة والجودة في أدائها وتقديم خدماتها ، وذلك بالإعتماد على استخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة للمعلومات والإتصال ، بالإضافة إلى التركيز على الإعتماد المتزايد على المعرفة وإدارة المعرفة في البنوك نظرا لندرة هذه الميزة وصعوبة تقليدها ، فقد أصبحت البنوك التي لها قدرة على تلبية الطلب في الوقت المناسب وبالشكل المطلوب هي المؤهلة لاحتلال موقع الريادة في ظل إقتصاد المعرفة ، وقد جاء هذا البحث ليجيب أساسا على إشكالية سعي البنوك التجارية لتحقيق الميزة التنافسية في ظل إقتصاد المعرفة ، وكيف يمكن لهذا الأخير أن يقدم لها هذه الميزة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject إدارة المعرفة ، إقتصاد المعرفة ، الميزة التنافسية en_US
dc.title دور إقتصاد المعرفة في تعزيز الميزة التنافسية للبنوك التجارية en_US
dc.title.alternative حالة الجزائر en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte