Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عزوز نجيبة, كاتب زكرياء |
|
dc.date.accessioned |
2020-02-26T08:54:13Z |
|
dc.date.available |
2020-02-26T08:54:13Z |
|
dc.date.issued |
2011 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7335 |
|
dc.description.abstract |
أصبح النشاط التسويقي يمثل أحد أهم الأنشطة التي تركز عليها المؤسسة في تحقيق أهدافها في ظل الظروف البيئية التي تواجهها ، ففي ظل أهمية العمليات التسويقية والدور الذي باتت تلعبه هذه الظروف ، جعل إدارة التسويق تبحث عن أداة حقيقية تساعد في تسيير هذه العمليات تكون بمثابة مرشد وموجه لها نحو تطبيق استراتيجيتها وتحقيق أهدافها التسويقية تتمثل في لوحة القيادة التسويقية ، والتي هي نظام يتكون من مجموع المؤشرات تقيس الأهداف الكمية والكيفية في لغة مزدوجة بين الأرقام والأشكال البيانية والتحليلات المصاحبة لها ، تسمح بتسيير العمليات التسويقية ، كما تعتبر أداة للحوار حول المسار التسويقي في المؤسسة ، فمن خلالها يمكن لأعضاء الإدارة العليا استيعاب حقيقة مايجري وتحليل الوضعية التنافسية للمؤسسة ، مما يتيح لهم اتخاذ القرارات الملائمة بشكل يضمن تحقيق أهداف المؤسسة. يمثل التسويق توجها حتميا بالنسبة لشركة موبيليس يبقى في تصاعد مستمر ، إلا أن سياسة الشركة تعمل على رفع أداءها التسويقي بإدخال تقنيات التسويق وجعلها ضمن الأولويات في ظل أهمية أداة لوحة القيادة التسويقية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
العمليات التسويقية ، لوحة القيادة التسويقية ، المؤشرات ، الإنحرافات |
en_US |
dc.title |
لوحة القيادة التسويقية كأداة فعالة في تسيير العمليات التسويقية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة شركة موبيليس |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée