Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

لوحة القيادة التسويقية كأداة فعالة في تسيير العمليات التسويقية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عزوز نجيبة, كاتب زكرياء
dc.date.accessioned 2020-02-26T08:54:13Z
dc.date.available 2020-02-26T08:54:13Z
dc.date.issued 2011
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7335
dc.description.abstract أصبح النشاط التسويقي يمثل أحد أهم الأنشطة التي تركز عليها المؤسسة في تحقيق أهدافها في ظل الظروف البيئية التي تواجهها ، ففي ظل أهمية العمليات التسويقية والدور الذي باتت تلعبه هذه الظروف ، جعل إدارة التسويق تبحث عن أداة حقيقية تساعد في تسيير هذه العمليات تكون بمثابة مرشد وموجه لها نحو تطبيق استراتيجيتها وتحقيق أهدافها التسويقية تتمثل في لوحة القيادة التسويقية ، والتي هي نظام يتكون من مجموع المؤشرات تقيس الأهداف الكمية والكيفية في لغة مزدوجة بين الأرقام والأشكال البيانية والتحليلات المصاحبة لها ، تسمح بتسيير العمليات التسويقية ، كما تعتبر أداة للحوار حول المسار التسويقي في المؤسسة ، فمن خلالها يمكن لأعضاء الإدارة العليا استيعاب حقيقة مايجري وتحليل الوضعية التنافسية للمؤسسة ، مما يتيح لهم اتخاذ القرارات الملائمة بشكل يضمن تحقيق أهداف المؤسسة. يمثل التسويق توجها حتميا بالنسبة لشركة موبيليس يبقى في تصاعد مستمر ، إلا أن سياسة الشركة تعمل على رفع أداءها التسويقي بإدخال تقنيات التسويق وجعلها ضمن الأولويات في ظل أهمية أداة لوحة القيادة التسويقية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject العمليات التسويقية ، لوحة القيادة التسويقية ، المؤشرات ، الإنحرافات en_US
dc.title لوحة القيادة التسويقية كأداة فعالة في تسيير العمليات التسويقية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة شركة موبيليس en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte