Résumé:
تهدف الدراسة إلى الكشف عما إذا كانت هناك علاقة ارتباطية بين قلق الامتحان و التحصيل
الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي في ظل متغيرين هما : الجنس ، الشعبة الدراسية ،وقد تم طرح
إشكالية الدراسية في التساؤل الرئيسي التالي :
هل توجد عالقة ارتباطية بينقلق االمتحان و التحصيل الدراسي ؟
وتفرعت تحته التساؤالت التالية :
مستو ى قلق االمتحان لدى تالميذ السنة الثالثة ثانوي متوسط ؟
هل يوجد تفاضل بين أبعاد مقياس قلق االمتحان عند أفراد عينة البحث ؟
هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد عينة البحث على مقياس قلق االمتحان تبعا لمتغير
الجنس )ذكر/أنثي( ؟
هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد عينة البحث على مقياس قلق االمتحان تبعا لمتغير
الشعبة )علمي/أدبي