Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

سلوك المستهلك في ظل التجارة الإلكترونية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حيمر أحلام, غويلة سمية
dc.date.accessioned 2019-09-30T12:43:22Z
dc.date.available 2019-09-30T12:43:22Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4264
dc.description.abstract يعتبر دراسة سلوك المستهلك من القواعد المهمة لفهم مبررات و أسباب قيامه بسلوك معين لمحاولة معرفة السبل التي يمكن من خلالها التأثير على السلوك بما يتلائم مع أهداف الإدارة في منظمات الأعمال، مع تعاظم دور التكنولوجيا وسرعة انتشارها أدت لظهور التجارة الإلكتًرونية التي برزت كأسلوب حديث لعرض السلع والخدمات وعقد الصفقات إلكتًرونيا . إن درجة اعتماد التجارة الالكتًرونية شهدت تطورا ملحوظا في العالم على عكس التجارة الإلكتًرونية في الجزائر التي لم تجد مكانتها بعد ولا تزال في مرحلة الانطلاق خصائص المستهلك و عاداته تلعب دورا هاما في درجة تبنيها ولا يعتمد المستهلك الجزائري التجارة الإلكتًرونية بالشكل المراد لعدم ثقته في المعاملات التجارية . لا ننكر أن الجزائر قامت مؤخرا بالكثير من الجهود لتدعيم استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و مسايرة التحولات التكنولوجية، وتبنيها يحتاج بنية تحتية قوية مكونة من شبكة اتصالات ذات سرعة فائقة وقدرة كبيرة على محا فظة على سلامة المعلومات وتو فير تجدهيزات آلية وتكوير برمجيات متخصصة ملائمة لطبيعة السوق الجزائرية ، كذلك القيام بالتثقيف الالكتًروني للمجتمع وإحداث تغييرات جذرية في شتى المجالات لتذليل العقبات المعرقلة لانطلاق هذه التجارة في الجزائري. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject سلوك المستهلك ,التجارة الإلكترونية,المستهلك الإلكتروني en_US
dc.title سلوك المستهلك في ظل التجارة الإلكترونية en_US
dc.title.alternative دراسة استقصائية للمستهلك الجزائري en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte