Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

استراتيجيّة تدريس نشاط التّعبير الشّفوي في المرحلة الابتدائيّة – دراسة وصفيّة تحليليّة – السّ نة ال ثّالثة ابتدائي أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author صويمح, دلال
dc.date.accessioned 2019-09-18T13:25:40Z
dc.date.available 2019-09-18T13:25:40Z
dc.date.issued 2019-07-08
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3971
dc.description.abstract يُعتبر ال ت عبير ال شفوي أى م الميا ا رت ال تي يجب اكتسابيا لدى المتعم م؛ لأ نيا تم كنو من الت واصل مشافية بمغة سميمة، ومناقشة المواضيع بك ل ح رية، فيو نشاط يم كن من عرض الأفكار وارسال المعمومات مع ال شرح وال نقد. وقد انطمقت د ا رستنا من الإشكال ية الت الية: ما ىي الاست ا رتيج ية المعتمدة لتدريس نشاط الت عبير ال شفوي؟ نيدف من خلال ىذه ال د ا رسة إلى الت عرف عمى الاست ا رتيج ية المناسبة لتدريس نشاط الت عبير ال شفوي لدى تلاميذ ال سنة الث الثة من الت عميم الابتدائي، وكذلك الوقوف عمى أى م ال صعوبات والعوامل ال تي تؤ دي إلى ضعف الت لاميذ في الت عبير ال شفوي والحمول المقترحة لعلاجو، اعتمدنا في ىذه ال د ا رسة المنيج الوصفي الت حميمي مستعينين بتقن ية الإحصاء، مد عمًا د ا رستنا باستبانة تحتوي عمى ست وثلاثين ) 63 ( سؤالاً، لنخمص في ال نياية إلى جممة من ال نتائج أى ميا: أ ن تدريس نشاط الت عبير ال شفوي لا يعتمد عمى است ا رتيج ية واحدة، وا نما يقوم عمى مجموعة من الاست ا رتيجيات تعمل عمى تنم ية الميا ا رت الم غو ية لدى المتعم م، وتكسبو مصطمحات ومعارف جديدة تم كنو من إبداء أ ريو بك ل حر ية من خلال ع رض أفكاره وتص و ا رتو ومكتسباتو ليتق مص بذلك أدوا اً ر كثيرة: ناقد، معم م، مف سر... en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject استراتيجية - التدريس -نشاط - التعبير - الشفوي - المرحلة الابتدائية - en_US
dc.title استراتيجيّة تدريس نشاط التّعبير الشّفوي في المرحلة الابتدائيّة – دراسة وصفيّة تحليليّة – السّ نة ال ثّالثة ابتدائي أنموذجا en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte