Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
فناز, خولة |
|
dc.date.accessioned |
2019-09-18T12:34:45Z |
|
dc.date.available |
2019-09-18T12:34:45Z |
|
dc.date.issued |
2019-07-07 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3957 |
|
dc.description.abstract |
تمحور البحث حول دور المطالعة الموجهة في تنمية الملكات اللسانية وآليات
تطويرها لتلاميذ السنة أولى ثانوي جذع مشترك آداب كون المطالعة الموجهة لها أهمية - –
بالغة في حياة التلميذ ومجتمعه، بحيث تعمل على إث ا رء وتطوير قد ا رت التلميذ وتوسع مداركه
المعرفية، الثقافية واللغوية، التي تعمل على تخصيب خياله وتقويته، وتحسن فعله الق ا رئي،
وتكسبه الثقة بالنفس، وتعمل على تهذيب النفوس وتربية الأخلاق وتحسين السلوكات الذاتية.
م ا رحل المطالعة الموجهة ومستوياتها اللسانية تعمل على تنمية الملكات اللسانية وذلك
بالاستثمار اللساني لنصوص المقرر الد ا رسي، من خلال توظيف المكتسبات الصرفية،
النحوية والبلاغية، وكذلك تحويل المكتسبات اللسانية إلى الفعل الإج ا رئي العملي المتمثل في
توظيف القد ا رت اللغوية، متدرجا في توظيف مها ا رته في سبيل الإجابة عن أسئلة النشاط
كتابيا وشفويا، بذلك تحفيز ملكة الانتباه والاد ا رك مع تحقيق عمليات الفهم والتلخيص والتقييم
التي تؤدي إلى تحقيق الأهداف التعليمية.
وهكذا يكون للمطالعة الموجهة الدور الفعال في تنشيط الملكات اللسانية وتفعيلها لدى
التلميذ. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
المطالعة - الموجهة - الملكات - اللسانية - |
en_US |
dc.title |
المطالعة الموجهة وأثرها في تنمية الملكات اللسانية السنة الأولى ثانوي أنموذجا جذع مشترك آداب |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée