Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

المطالعة الموجهة وأثرها في تنمية الملكات اللسانية السنة الأولى ثانوي أنموذجا جذع مشترك آداب

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فناز, خولة
dc.date.accessioned 2019-09-18T12:34:45Z
dc.date.available 2019-09-18T12:34:45Z
dc.date.issued 2019-07-07
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3957
dc.description.abstract تمحور البحث حول دور المطالعة الموجهة في تنمية الملكات اللسانية وآليات تطويرها لتلاميذ السنة أولى ثانوي جذع مشترك آداب كون المطالعة الموجهة لها أهمية - – بالغة في حياة التلميذ ومجتمعه، بحيث تعمل على إث ا رء وتطوير قد ا رت التلميذ وتوسع مداركه المعرفية، الثقافية واللغوية، التي تعمل على تخصيب خياله وتقويته، وتحسن فعله الق ا رئي، وتكسبه الثقة بالنفس، وتعمل على تهذيب النفوس وتربية الأخلاق وتحسين السلوكات الذاتية. م ا رحل المطالعة الموجهة ومستوياتها اللسانية تعمل على تنمية الملكات اللسانية وذلك بالاستثمار اللساني لنصوص المقرر الد ا رسي، من خلال توظيف المكتسبات الصرفية، النحوية والبلاغية، وكذلك تحويل المكتسبات اللسانية إلى الفعل الإج ا رئي العملي المتمثل في توظيف القد ا رت اللغوية، متدرجا في توظيف مها ا رته في سبيل الإجابة عن أسئلة النشاط كتابيا وشفويا، بذلك تحفيز ملكة الانتباه والاد ا رك مع تحقيق عمليات الفهم والتلخيص والتقييم التي تؤدي إلى تحقيق الأهداف التعليمية. وهكذا يكون للمطالعة الموجهة الدور الفعال في تنشيط الملكات اللسانية وتفعيلها لدى التلميذ. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المطالعة - الموجهة - الملكات - اللسانية - en_US
dc.title المطالعة الموجهة وأثرها في تنمية الملكات اللسانية السنة الأولى ثانوي أنموذجا جذع مشترك آداب en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte