Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عبد الرحيم حنان, بن أمهاني سمية |
|
dc.date.accessioned |
2019-07-24T12:08:44Z |
|
dc.date.available |
2019-07-24T12:08:44Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3789 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الد راسة إلى تسليط الضوء على العلاقة القائمة بين جودة الخدمات المقدمة في المركزالتجاري أووازيس
بقالمة وولاء الزبائن لها. حيث اعتمدت الد راسة على استخدام الاستبيان كأداة لجمع
البيانات، من خلال توجييه الى 512 زبونا للمركز التجاري.
بعد المعالجة والتحميل الإحصائي للبيانات المتحصل عليها، تم التوصل إلى وجود علاقة ارتباط
طردية وموجبة بين جودة الخدمة بكل أبعادها وبين ولاء الزبون، ثم خلصت الد راسة إلى وجود فروقات
بين إجابات أفراد عينة الدراسة، فيما يتعلق باحساس الزبائن بالجودة؛ فيتأثر بمستويات دخولهم، بينما
مدى ولائهم للمؤسسة محل الد راسة؛ فيتأثر بمستواهم التعليمي وكذا مستوى الدخل.
بناءا على هىذه النتائج، تم تقديم مجموعة من الاقتراحات للمساهمة في زيادة وتحسين جودة
الخدمة المقدمة في المركز التجاري محل الد راسة، بهدف زيادة ولاء الزبائن له، واستقطاب زبائن جدد. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
جودة الخدمة,أبعاد الجودة,ولاء الزبائن,المركز التجاري OASIS |
en_US |
dc.title |
تأثير جودة الخدمة على ولاء الزبائن |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة-المركز التجاري OASIS بقالمة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée