Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تأثير جودة الخدمة على ولاء الزبائن

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عبد الرحيم حنان, بن أمهاني سمية
dc.date.accessioned 2019-07-24T12:08:44Z
dc.date.available 2019-07-24T12:08:44Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3789
dc.description.abstract هدفت هذه الد راسة إلى تسليط الضوء على العلاقة القائمة بين جودة الخدمات المقدمة في المركزالتجاري أووازيس بقالمة وولاء الزبائن لها. حيث اعتمدت الد راسة على استخدام الاستبيان كأداة لجمع البيانات، من خلال توجييه الى 512 زبونا للمركز التجاري. بعد المعالجة والتحميل الإحصائي للبيانات المتحصل عليها، تم التوصل إلى وجود علاقة ارتباط طردية وموجبة بين جودة الخدمة بكل أبعادها وبين ولاء الزبون، ثم خلصت الد راسة إلى وجود فروقات بين إجابات أفراد عينة الدراسة، فيما يتعلق باحساس الزبائن بالجودة؛ فيتأثر بمستويات دخولهم، بينما مدى ولائهم للمؤسسة محل الد راسة؛ فيتأثر بمستواهم التعليمي وكذا مستوى الدخل. بناءا على هىذه النتائج، تم تقديم مجموعة من الاقتراحات للمساهمة في زيادة وتحسين جودة الخدمة المقدمة في المركز التجاري محل الد راسة، بهدف زيادة ولاء الزبائن له، واستقطاب زبائن جدد. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject جودة الخدمة,أبعاد الجودة,ولاء الزبائن,المركز التجاري OASIS en_US
dc.title تأثير جودة الخدمة على ولاء الزبائن en_US
dc.title.alternative دراسة حالة-المركز التجاري OASIS بقالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte