Résumé:
هذه الدراسة تندمج ضمن الدراسات الوصفية التي تدرس إستخدامات تكنولوجيا الاتصال الحديثة في ترويج الخدمة المصرفية ،وقد اعتمدت على المنهج الوصفي ،لدراسة عينة عشوائية بسيطة متكونة من 50 مفردة من عملاء الصندوق الوطني للتوفير و الاحتياط وكالة 301 عنابة
وقد توصلت الدراسة الى نتائج مهمة تتمثل في
-ان استخدام تكنولوجيا الاتصال الحديثة في الترويج للخدمات المصرفية داخل المصارف الجزائرية لا يلقى اهتماما كبيرا من طرف هاته الاخيرةبسبب ان معظم المصارف الجزائرية هي مصارف عمومية
-غياب الثقافة المصرفية لدى عميل المصرف الجزائري
-معظم المصارف الجزائريى لديها موقع الكثروني