Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
رمضاني, سمية |
|
dc.date.accessioned |
2019-06-25T12:39:22Z |
|
dc.date.available |
2019-06-25T12:39:22Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3620 |
|
dc.description.abstract |
يهدف هذا البحث الى إبراز أهمية التكوين المستمر لاخصائي المعلومات من خلال ما فرضته مختلف التغيرات
و التحولات التي تشهدها الخدمة المكتبية، والتي أوجبت على العاملين التحلي بمهارات و كفاءات تمكنهم من
مواجهة ىذه التحديات، و من ىنا زاد الاهىتمام بتكوين اليد العاملة بإعتبارها القوة الدافعة للعمل و الانتاج و ىذا
ما يؤي الى تحسين مستوى تقديم الخدمات المكتبية
وتقدم ىذه الدراسة في أحد جوانبها رؤية نظرية حول موضوع التكوين المستمر لاختصاصيي المعلومات والبرامج
التكوينية في ظل التطورات التكنولوجية، أما الجانب الميداني فقد كان لدراسة أثر ىذه البرامج على عينة من
اختصاصي االمكتبات بالجامعات الجزائرية وهي جامعة العربي بن مهيدي بأم البواقي مع إلقاء الضوء على واقع ىذا
التكوين في ظل التطورات التكنولوجية، من خلال الاعتماد على مجموعة من الادوات المنهجية كاستمارة الاستبيان
التي وزعت على عينة الدراسة واتباع المنهج الوصفي التحليلي، ما مكننا من الوصول لنتائج أشارت في مجملها الى
أن هناك مواكبة متوسطة لدى البرامج التكوينية ومحتوياتها للمواضيع والتطبيقات التكنولوجية التي تمس بيئة
المكتبات، كما أن ىذه النتائج أكدت صحة الفرضيات المطروحة في حاجة إختصاصي المعلومات الى تدعيم أكثر
من قبل الجهات المسؤولة بتنظيم دورات تكوينية مع مراعاة الاحتياجات التدريبية التي تنبع من واقع المكتبات
الجامعية الجزائرية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التكوين المستمر، المكتبة الجامعية، إختصاصي المعلومات، تكوين اختصاصي المعلومات |
en_US |
dc.title |
واقع التكوين المستمر لدى إختصاصي المعلومات في ظل البيئة التكنولوجية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية لجامعة العربي بن مهيدي – أم البواقي |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée