Résumé:
لقد حاولنا في دراستنا هذه تسليط الضوء على المؤسسات الإعلامية الريادية ومستقبل غرف الأخبار الرقمية ولأن البحث العلمي يتطلب خطوات ومراحل قمنا بتقسيم دراستنا إلى إطار منهجي ومجموعة من الفصول تطرقنا من خلالها في الفصل الأول إلى محاولة التعرف على مختلف غرف الأخبار ومراحل تطورها وطريقة عملها .وكذا الإعلام الرقمي وأهم الصحافات التي تندرج ضمنه.
أما في الفصل الثاني فكان تحت عنوان بيئة غرف الأخبار الرقمية حيث تم التطرق لأهم التقنيات والبرامج الحديثة فيها من تطبيقات مراسلة .أما في الفصل الثالث فشمل الإعلام وريادة الأعمال بحيث تم التطرق من خلاله إلى اقتصاديات الاعلام الرقمي ومختلف الاستراتيجيات التي تبنها المؤسسات الاعلامية .
وفي الفصل الرابع والذي يمثل الدراسة الميدانية ،فقمنا من خلاله بمحاولة التنبؤ بمستقبل المؤسسات الاعلامية الريادية في ظل التغيرات التكنولوجية.