Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور الاتصال الخارجي في تحسين الخدمة العمومية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قوادري عائشة, شيروف سارة
dc.date.accessioned 2019-04-08T08:13:48Z
dc.date.available 2019-04-08T08:13:48Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3250
dc.description.abstract نظرا للأهمية البالغة التي يحضى بها الاتصال الخارجي في مجال الخدمات العمومية فقد حاولنا تناول هذا الموضوع في دراسة بعنوان : " دور الاتصال الخارجي في تحسين الخدمة العمومية دراسة ميدانية بمديرية المصالح الفلاحية لولاية قالمة " على اعتبار انها مؤسسة عمومية وقد تمحورت اشكالية دراستنا حول مدى قدرة الوسائل الاتصالية المختلفة في تحسين الخدمات العمومية لمديرية المصالح الفلاحية واشتملت المجال الزمني الفترة الممتدة من ديسمبر 2016 إلى غاية أفريل 2017 وقد اعتمدنا على مجموعة من ادوات جمع البيانات أهمها الاستبيان كأداة رئيسية للدراسة ، إظافة إلى المقابلة و الملاحظة كأدوات مكملة حيث استخدمت العينة العشوائية البسيطة لموظفي المؤسسة وفق المنهج الوصفي . وقد توصلنا من خلال هده الدراسة الى جملة من النتائج ، أهمها : - يساهم الاتصال الخارجي عموما في تحسين الخدمات المقدمة ، عبر وسائله لمختلفة " التلفزيون " " الراديو " المطويات " ....... - يعتبر الاتصال الخارجي هو أحد الركائز المهمة و الفعالة بالمديرية الى رفع الأداء و تحسين الخدمات و بالتالي مواجهة جميع المشاكل و العراقيل التي تواجه تقديم الخدمات . التركيز على مواجهة العوائق المؤثرة في الاتصال الخارجي الادارية منها و اللغوية و المادية يؤدي الى تحسين الخدمات المقدمة ويعمل على تفعيلها وتوصيل المعلومات اللازمة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject دور الاتصال،الاتصال الخارجي،تحسين الخدمة ،الخدمة العمومية en_US
dc.title دور الاتصال الخارجي في تحسين الخدمة العمومية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بمديرية المصالح الفلاحية لولاية قالمة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte