Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور نظم المعلومات في تفعيل الإتصال التسويقي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شوارفة, فايزة
dc.date.accessioned 2019-03-17T09:07:02Z
dc.date.available 2019-03-17T09:07:02Z
dc.date.issued 2013
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2943
dc.description.abstract تهدف هذه الرسالة إلى تبيان الأثر الذي تفرزه نظم المعلومات التسويقية ، و كذا معرفة الوسائل الإتصالية المطبقة لدى المؤسسات الجزائرية ، حيث تم التركيز على وسائل الإتصالات التسويقية باعتبارها الأكثر تأثرا بالتطورات التي تحدث في تكنولوجيا المعلومات و الإتصال فهي الأنسب للوصول إلى شرائح أوسع من الزبائن ،التي يتم التوصل إليها من خلال توفير قاعدة معلومات واسعة و ما توفره لها من مستجدات عن بيئة المؤسسة و التكيف معها و بالتالي الحصول على استمرارية المؤسسة و بقائها ، وكذلك ضمان تدفقها بشكل كبير و مستمر بغرض إستعمالها من طرف إدارة المؤسسة في الوقت الذي تظهر الحاجة إليها،و يلخص مضمون هذا البحث في أن توفر نظام معلومات تسويقية فعال على مستوى المؤسسة يسمح لها بمواكبة مستجدات منتجاتها، وهذا ما يحقق لها التكيف مع المحيط ،ونتيجة لما سبق يمكننا أن نستخلص أن نظام المعلومات التسويقية يساهم في إرتقاء وسائل الإتصال التسويقي للمؤسسة الإقتصادية الجزائرية ومن خلا ل الدراسة التي قمنا بها على مستوى المؤسسة اتصالات الجزائر للهاتف النقال – موبيليس قمنا بمحاولة معرفة واقع إستجابة الزبائن للوسائل الإتصالية التسويقية،والتي لا يمكن - تحقيقها بشكل فعال إلامن خلال الإتكال على نظم معلومات تسويقية ومن أهمها بحوث التسويق التي توضح في النهاية ماينبغي على المؤسسة القيام به قصد توطيد علاقاتها و تحسين اتصالاتها مع زبائنها . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject نظم المعلومات ، الإتصال التسويقي ، مؤسسة موبيليس en_US
dc.title دور نظم المعلومات في تفعيل الإتصال التسويقي en_US
dc.title.alternative دراسة حالة بمؤسسة موبيليس en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte