Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ربعي وفاء, براهمية سميرة |
|
dc.date.accessioned |
2019-02-27T12:35:37Z |
|
dc.date.available |
2019-02-27T12:35:37Z |
|
dc.date.issued |
2014 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2670 |
|
dc.description.abstract |
في ظل احتدام المنافسة فالمؤسسة الناجحة هي من تحقق أهدافها بشكل أفضل نسبيا
قياسا بالمنافسين وذلك باختيارها لأفضل البدائل لتحسين أدائها، والتي تتماشى وما تتطلبه
الساحة التنافسية من دينامكية المبادأة والسبق، الابتكار والإبداع والتطوير لتعزيز موقعها في
السوق بتحقيق الميزة التنافسية، ويمكن للمنظمة تحقيق الميزة التنافسية بواسطة تنفيذها
لوظائف تعمل على خلق قيمة فى مجالات تخفيض التكاليف مقارنة بمنافسيها أو العمل على
أدائها بأساليب تقود إلى التميز، وتخفيض التكلفة، وتحقيق التميز عن الآخرين يمكن أن
يتحقق من خلال وضع الاستراتيجيات على المستوى الوظيفي في الشركة بالتركيز على
الكفاءة عبر تخفيض تكلفة المنتج، أو برفع القيمة التي يوليها العملاء للمنتجات بالاستجابة
السريعة لحاجاتهم، أو باستغلال التأثير المزدوج لكل من عنصري الجودة والتحديث على
التكلفة وقيمة المنتجات .
ويمكن اعتبار العناصر الأربعة بمثابة الإطار التفسيري لجميع أنواع المزايا التنافسية
التي تمنح للشركة قدرة على استحداث قيمة، سواء بالاعتماد على أحد العناصر فقط أو
البعض منها أو جميعها، فهي تعد من أحسن الوضعيات لبناء مزايا تنافسية راسخة ومستمرة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
القيمة، خلق القيمة، سلسلة القيمة، المنافسة والتنافسية، الميزة التنافسية |
en_US |
dc.title |
آليات خلق القيمة ودورها في تعزيز المركز التنافسي للمؤسسة الاقتصادية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية لمؤسسة مطاحن عمر بن عمر |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée