Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

آليات خلق القيمة ودورها في تعزيز المركز التنافسي للمؤسسة الاقتصادية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ربعي وفاء, براهمية سميرة
dc.date.accessioned 2019-02-27T12:35:37Z
dc.date.available 2019-02-27T12:35:37Z
dc.date.issued 2014
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2670
dc.description.abstract في ظل احتدام المنافسة فالمؤسسة الناجحة هي من تحقق أهدافها بشكل أفضل نسبيا قياسا بالمنافسين وذلك باختيارها لأفضل البدائل لتحسين أدائها، والتي تتماشى وما تتطلبه الساحة التنافسية من دينامكية المبادأة والسبق، الابتكار والإبداع والتطوير لتعزيز موقعها في السوق بتحقيق الميزة التنافسية، ويمكن للمنظمة تحقيق الميزة التنافسية بواسطة تنفيذها لوظائف تعمل على خلق قيمة فى مجالات تخفيض التكاليف مقارنة بمنافسيها أو العمل على أدائها بأساليب تقود إلى التميز، وتخفيض التكلفة، وتحقيق التميز عن الآخرين يمكن أن يتحقق من خلال وضع الاستراتيجيات على المستوى الوظيفي في الشركة بالتركيز على الكفاءة عبر تخفيض تكلفة المنتج، أو برفع القيمة التي يوليها العملاء للمنتجات بالاستجابة السريعة لحاجاتهم، أو باستغلال التأثير المزدوج لكل من عنصري الجودة والتحديث على التكلفة وقيمة المنتجات . ويمكن اعتبار العناصر الأربعة بمثابة الإطار التفسيري لجميع أنواع المزايا التنافسية التي تمنح للشركة قدرة على استحداث قيمة، سواء بالاعتماد على أحد العناصر فقط أو البعض منها أو جميعها، فهي تعد من أحسن الوضعيات لبناء مزايا تنافسية راسخة ومستمرة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject القيمة، خلق القيمة، سلسلة القيمة، المنافسة والتنافسية، الميزة التنافسية en_US
dc.title آليات خلق القيمة ودورها في تعزيز المركز التنافسي للمؤسسة الاقتصادية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية لمؤسسة مطاحن عمر بن عمر en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte