Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن سديرة سمية, بن خالد نبيلة |
|
dc.date.accessioned |
2019-02-21T17:01:04Z |
|
dc.date.available |
2019-02-21T17:01:04Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2463 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الذي يلعبه التسويق المصرفي في تحقيق
ميزة تنافسية دراسة حالة بنك البركة الجزائري ، وذلك من خلال كشف العلاقة بين التسويق
المصرفي والميزة التنافسية، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام عدة مناهج بغية توضيح بعض
المفاهيم النظرية المتعلقة بمتغيرات الدراسة، إضافة إلى تصميم استبيان لإجراء الاستطلاع
لأراء ووجهات نظر الإطارات المتواجدة في الوكالتين محل الدراسة، ولقد تم توزيع 20
استبيان لصالح وكالة عنابة و 15 استبيان بالنسبة لوكالة سكيكدة، في حين اعتمدنا على
وقد توصلنا إلى ،spss التحليل الإحصائي لاختبار فرضيات الدراسة بالاستعانة على برنامج
مجموعة من النتائج أهمها أن بنك البركة الجزائري – وكالتي عنابة وسكيكدة- يستخدم
التسويق المصرفي بما يحقق له ميزة تنافسية مقارنة بباقي المنافسين، وذلك من اجل
الاستمرار والمحافظة على مركزه التنافسي في ظل السوق المصرفية المحلية والدولية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التسويق المصرفي، المصارف الإسلامية، الخدمات المصرفية الإسلامية، الميزة التنافسية، المزيج التسويقي المصرفي الإسلامي |
en_US |
dc.title |
دور التسويق المصرفي في تحقيق الميزة التنافسية للمصارف الإسلامية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية ببنك البركة الجزائري |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée