Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور التسويق المصرفي في تحقيق الميزة التنافسية للمصارف الإسلامية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن سديرة سمية, بن خالد نبيلة
dc.date.accessioned 2019-02-21T17:01:04Z
dc.date.available 2019-02-21T17:01:04Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2463
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الذي يلعبه التسويق المصرفي في تحقيق ميزة تنافسية دراسة حالة بنك البركة الجزائري ، وذلك من خلال كشف العلاقة بين التسويق المصرفي والميزة التنافسية، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام عدة مناهج بغية توضيح بعض المفاهيم النظرية المتعلقة بمتغيرات الدراسة، إضافة إلى تصميم استبيان لإجراء الاستطلاع لأراء ووجهات نظر الإطارات المتواجدة في الوكالتين محل الدراسة، ولقد تم توزيع 20 استبيان لصالح وكالة عنابة و 15 استبيان بالنسبة لوكالة سكيكدة، في حين اعتمدنا على وقد توصلنا إلى ،spss التحليل الإحصائي لاختبار فرضيات الدراسة بالاستعانة على برنامج مجموعة من النتائج أهمها أن بنك البركة الجزائري – وكالتي عنابة وسكيكدة- يستخدم التسويق المصرفي بما يحقق له ميزة تنافسية مقارنة بباقي المنافسين، وذلك من اجل الاستمرار والمحافظة على مركزه التنافسي في ظل السوق المصرفية المحلية والدولية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق المصرفي، المصارف الإسلامية، الخدمات المصرفية الإسلامية، الميزة التنافسية، المزيج التسويقي المصرفي الإسلامي en_US
dc.title دور التسويق المصرفي في تحقيق الميزة التنافسية للمصارف الإسلامية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية ببنك البركة الجزائري en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte