Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور سياسة الترويج في زيادة ربحية المؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خلفة هاجر, زكري سولاف
dc.date.accessioned 2019-02-14T09:35:45Z
dc.date.available 2019-02-14T09:35:45Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2091
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى تسليط الضوء على كل من الترويج والربحية وتحديد العلاقة النظرية بينهما هذا من جهة، ومن جهة ثانية تهدف الدراسة إلى تحديد الإطار النظري للاقتصاد القياسي ووضع نموذج قياسي قادر على تفسير العلاقة بين متغيري الدراسة في مؤسسة ماونة للسياحة والسفر. وتوصلت الدراسة إلى الدور الكبير الذي يمثله الترويج في التأثير على أرباح المؤسسات وسلوك المستهلكين، كما توصلت الدراسة إلى الدور الفعال للنماذج القياسية في تفسير العلاقات بين المتغيرات، أما في الجانب التطبيقي فتوصلت الدراسة إلى وج ود علاقة طردية قوية بين الترويج والربحية في المدى القصير والطويل وفقا لنموذج أنجل وغرانغر للتكامل المشترك وتصحيح الخطأ وعلاقة سببية في اتجاه واحد بحيث يؤثر الترويج على الربحية في مؤسسة الدراسة. وأوصت الدراسة بضرورة اهتمام المؤسسة محل الدراسة بالجانب الترويجي أكثر فأكثر من أجل زيادة حصتها في السوق وجذب أكبر قدر ممكن من المستهلكين مما ينعكس إيجابا على ربحيتها en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الترويج، الربحية، التسويق، الاقتصاد القياسي، التكامل المشترك ونموذج تصحيح الخطأ، نموذج أنجل وغرانغر. en_US
dc.title دور سياسة الترويج في زيادة ربحية المؤسسة en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية في مؤسسة ماونة للسياحة والسفر - قالمة - en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte