Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author |
ساحلي, هدى |
|
| dc.date.accessioned |
2025-12-18T11:10:04Z |
|
| dc.date.available |
2025-12-18T11:10:04Z |
|
| dc.date.issued |
2025-12-16 |
|
| dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/18726 |
|
| dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة الى تحليل أثر تكنولوجيا بحوث التسويق بأبعادها الثلاثة والمتمثلة في: تكنولوجيا بحوث المزيج التسويقي، تكنولوجيا بحوث السوق والمستهلكين، تكنولوجيا بحوث المنافسة، على تموقع العلامة التجارية في عينة تتكون من 03 مؤسسات جزائرية نشطة في صناعة العجائن، هذا بالإضافة الى معرفة مدى اهتمام هذه المؤسسات بنشاط تكنولوجيا بحوث التسويق وأنشطة تموقع العلامة التجارية؛
من أجل تحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، حيث تضمن الجانب النظري معالجة مختلف المفاهيم ذات الصلة بتكنولوجيا بحوث التسويق وتموقع العلامة التجارية، أما في الجانب التطبيقي فقد تم جمع البيانات بالاعتماد على نموذج المقابلة الموجه لمسؤولين في المؤسسات محل الدراسة، و توزيع استبيان على عينة متكونة من 115 فرد يتمثلون في موظفي واطارات المؤسسات محل الدراسة؛
وبعد عرض وتحليل نتائج المقابلة، والتحليل الاحصائيلبيانات الاستبيان باستخدام خاصة برنامجSPSSوAmos ،أظهرت النتائج وجود اهتمام من المؤسسات محل الدراسة باستخدام تكنولوجيا بحوث التسويق والأنشطة التي تحقق تموقع العلامة التجارية، بالإضافة الى وجود أثر معنوي لتكنولوجيا بحوث التسويق على تموقع العلامة التجارية، مع بروز أثر معنوي لبعد تكنولوجيا بحوث السوق والمستهلكين.كما كشفت النتائج عن وجود فروقات ذاتذلالة إحصائية في إجابات أفراد عينة الدراسة اتجاه محور تكنولوجيا بحوث التسويق تعزى الى المؤسسات محل الدراسة؛
واستنادا إلى نتائج الدراسة، تم تقديم عدد من التوصيات الأساسية، تبرز في مقدمتها العمل على وضع المؤسسات محل الدراسةلاستراتيجيات واضحة في جمع المعلومات التسويقية من خلال إنشاء وحدة مستقلة متخصصة في بحوث التسويق بهدف تحسين الأداء التسويقي، بالإضافة الى ضرورة الاستثمار في منصات التواصل الاجتماعي لتعزيز تموقع العلامة التجارية. |
en_US |
| dc.language.iso |
other |
en_US |
| dc.subject |
: المعلومات، تكنولوجياالمعلومات، تكنولوجيابحوث التسويق،تموقع العلامة التجارية، صناعة العجائن. |
en_US |
| dc.title |
أثر تكنولوجيا بحوث التسويق على تموقع العلامة التجارية دراسة عينة من المؤسسات الجزائرية النشطة في صناعة العجائن |
en_US |
| dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée