Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
أمغار حسان, طالبي خديجة |
|
dc.date.accessioned |
2019-02-10T20:46:24Z |
|
dc.date.available |
2019-02-10T20:46:24Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1763 |
|
dc.description.abstract |
تعد تكنولوجيا المعلومات والاتصال من أكبر التحديات التي تواجه أنشطة البنوك في
الوقت الحالي، ومن غير المعقول تجاهل مؤشرات الثورة التكنولوجية الجارية في البنوك
العالمية، لذا فإن نجاح تبني هذه التكنولوجيا يتوقف على مدى سعي هذه البنوك إلى إدارة
هذا التغيير التكنولوجي بما يحقق فعالية عملياتها وأنشطتها.
إن هذه الدراسة هي محاولة لقياس تأثير مختلف تكنولوجيات المعلومات والاتصال
على تنافسية البنوك الجزائرية، بالرغم أن هذه الأخيرة في بداية طور الاستفادة من مزايا
أنظمة الدفع الآلية الحديثة، حيث تم تدعيم بحثنا بدراسة قياسية مكملة لموضوعنا
أين حاولنا إيجاد العلاقة بين تكنولوجيا المعلومات ،Evieus مستخدمين برنامج 0.9
والاتصال ومردودية البنوك الجزائرية، حيث بينت نتائج الدراسة العلاقة التفاعلية الكبيرة
بين المتغيرين وتجسدت هذه العلاقة من خلال الأثر الواضح على مردودية أصول البنوك. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
تكنولوجيا المعلومات والاتصال، التنافسية، البنوك، الخدمة البنكية. المردودية |
en_US |
dc.title |
أثر تكنولوجيا المعلومات والاتصال على تنافسية البنوك |
en_US |
dc.title.alternative |
حالة البنوك الجزائرية دراسة قياسية خلال الفترة 2007 -2013 |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée