Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
منال, شروانة |
|
dc.contributor.author |
دنيا, جطن |
|
dc.date.accessioned |
2025-09-08T08:28:04Z |
|
dc.date.available |
2025-09-08T08:28:04Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17584 |
|
dc.description.abstract |
تناولت ىذه الدراسة الدور الذي تلعبو الدنصات الرقمية في تع زيز مرئية الجامعة الجزائرية لدى أساتذتها
وطلبتها، باعتبار أف الجامعة تسعى إلذ تطوير حضورىا الرقمي لدواكبة التحوؿ التكنولوجي الدتسارع الذي يشهده
قطاع التعليم العالر. وقد سلطنا الضوء على أىم العوامل التي تؤثر في استثمار ىذه الدنصات الرقمية في تعزيز صورة
الجامعة، واعتمدنا على الدراسة الديدانية بجامعة قالدة 08 ماي 1945 للكشف عن تصورات الأساتذة والطلبة
وأنماط استخدامهم لذذه الدنصات. وتوصلت ىذه الدراسة إلذ لرموعة من النتائج، كاف أهمها أف الدنصات الرقمية
تساىم بشكل واضح في رفع مرئية الجامعة، خاصة عبر شبكات التواصل الاجتماعي والدوقع الرسمي، إلا أف ىناؾ
برديات عدة تعيق الاستفادة القصوى من ىذه الوسائط، منها نقص التكوين، ضعف التفاعل، وغياب
استًاتيجية واضحة. لذا اقتًحنا لرموعة من التوصيات التي من شأنها تعزيز فاعلية الدنصات الرقمية، أهمها تفعيل
دور الدنصات كقنوات للتواصل الفعّاؿ بتُ الجامعة وجمهورىا، وإتاحة المجاؿ أما الطلبة والأساتذة للتعبتَ عن
آرائهم واحتياجاتهم، ورفع كفاءة الاستخدا من خلبؿ التكوين والتحديث الدستمر، لشا يسهم في بناء صورة رقمية
إيجابية ومستدامة للجامعة. |
en_US |
dc.subject |
مرئية الجامعة |
en_US |
dc.subject |
المنصات الرقمية |
en_US |
dc.title |
دور المنصات الرقمية في تعزيز مرئية الجامعة الجزائرية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بجامعة قالمة 08 ماي 194 |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée