Dépôt DSpace/Manakin

أسباب إنتشارظاهرة الدروس الخصوصية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظرالأولياء

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رحمة, قواسمية
dc.contributor.author لينة فريال, فركوس
dc.contributor.author جهينة, بوساحة
dc.date.accessioned 2025-09-08T08:21:31Z
dc.date.available 2025-09-08T08:21:31Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17581
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية الى التعرف علىأسباب انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية في مرحلة التعليم الابتدائي من وجهة نظر الأولياء، ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي وبتطبيق إستمارة مخصصةللأولياء تهدف إلى التعرف على أسباب اللجوء إلى الدروس الخصوصية و تحتوى على ثلاث ابعاد و ثماني وعشرون (28) بندا،حيث شملت الدر اسة (90) ولي من أولياء التلاميذ المتمدرسين ببعض الابتدائياتبمدينة قالمة والذين يخضعون ابناؤهم للدروس الخصوصية لقياس الأسباب الكامنة وراء انتشار هذه الظاهرة في الوسط المدرسي خاصة المرحلة الابتدائي. وقد أسفرت نتائج الدراسة التي تم تفريغ بياناتها عن طريق برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية وتحليلها عن طريق مجموعة من الأساليبالإحصائية أنه: - تعود أسباب انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأولياء إلى أسباب بيداغوجية. - تعود أسباب انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأولياء إلى أسبابنفسية . - تعود أسباب انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأولياء إلى أسبابأسرية . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الدرس الخصوصية en_US
dc.subject أولياء التلاميذ en_US
dc.title أسباب إنتشارظاهرة الدروس الخصوصية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظرالأولياء en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية ببعض إبتدائيات مدينة قالمة en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte