Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شيماء, زحاف |
|
dc.contributor.author |
ايمان, سلاطنية |
|
dc.date.accessioned |
2025-09-02T13:35:19Z |
|
dc.date.available |
2025-09-02T13:35:19Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17466 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى قياس جودة خدمات المكتبة المركزية بجامعة العربي بن مهيدي – أم البواقي، باستخدام مقياس SERVQUAL، الذي يعتمد على مقارنة توقعات المستفيدين مع إدراكهم الفعلي لجودة الخدمة. وقد تم تطبيق استبيان على عينة من مرتادي المكتبة، شمل خمسة أبعاد رئيسية: الاعتمادية، الاستجابة، السلامة، التعاطف، والملموسية. أظهرت نتائج الدراسة وجود درجات مرتفعة تتسم بالإيجابية في معظم الأبعاد مما يدل على أن مستوى الخدمات ترقى إلى تطلعات المستفيدين خاصة في بُعدي الاستجابة والسلامة. في المقابل سجل بُعد الملموسية أدنى الدرجات. اقترحت الدراسة بضرورة تحديث التجهيزات، والاهتمام برضا المستفيدين من خلال إستراتيجيات تواصل فعالة وتدريب مستمر. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الجودة |
en_US |
dc.subject |
القياس |
en_US |
dc.title |
Serv-Qual قياس جودة الخدمات في المكتبات الجامعية باستخدام مقياس |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بالمكتبة المركزية لجامعة العربي بن مهيدي - أم البواقي- |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée