Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قراس سماح, عطايلية أسماء |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-13T09:19:16Z |
|
dc.date.available |
2025-07-13T09:19:16Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17360 |
|
dc.description.abstract |
الغرض من هذه الدراسة هو التعرف على ما إن كان هناك أثر لإدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية على الميزة التنافسية التجارية في مؤسسة اتصالات الجزائر بولا ية سطيف، حيث تمثل إدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية المتغير المستقل وقد تم قياسه بالأبعاد التالية: الموقع الإلكتروني، الأمن والخصوصية، المعاملة التفاضلية منصات التواصل الإجتماعي، وتمثل الميزة التنافسية التجارية المتغير التابع وقد تم
قیاسه من خلال الأبعاد التالية: المؤشرات المالية، مؤشرات السوق والمستهلكين مؤشرات الأداء التشغيلي، واعتمدنا على الإستبيان لجمع البيانات، تم توزيعها بطريقة عشوائية على عينة مكونة من 52 موظفا في المؤسسة محل الدراسة، بعد ذلك تم تحليل البيانات المتحصل عليها واختبار الفرضيات بالاعتماد على برنامج التحليل الإحصائي SPSS
توصلت نتائج هذه الدراسة إلى وجود أثر لإدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية على الميزة التنافسية التجارية في مؤسسة اتصالات الجزائر بولاية سطيف وهذا يعود لأثر الموقع الالكتروني. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
إدارة العلاقة مع الزبائن إدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية الميزة التنافسية، الميزة التنافسية التجارية |
en_US |
dc.title |
إدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية CRM-E كأداة داعمة لصنع الميزة التنافسية التجارية |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée