Dépôt DSpace/Manakin

إدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية CRM-E كأداة داعمة لصنع الميزة التنافسية التجارية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قراس سماح, عطايلية أسماء
dc.date.accessioned 2025-07-13T09:19:16Z
dc.date.available 2025-07-13T09:19:16Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17360
dc.description.abstract الغرض من هذه الدراسة هو التعرف على ما إن كان هناك أثر لإدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية على الميزة التنافسية التجارية في مؤسسة اتصالات الجزائر بولا ية سطيف، حيث تمثل إدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية المتغير المستقل وقد تم قياسه بالأبعاد التالية: الموقع الإلكتروني، الأمن والخصوصية، المعاملة التفاضلية منصات التواصل الإجتماعي، وتمثل الميزة التنافسية التجارية المتغير التابع وقد تم قیاسه من خلال الأبعاد التالية: المؤشرات المالية، مؤشرات السوق والمستهلكين مؤشرات الأداء التشغيلي، واعتمدنا على الإستبيان لجمع البيانات، تم توزيعها بطريقة عشوائية على عينة مكونة من 52 موظفا في المؤسسة محل الدراسة، بعد ذلك تم تحليل البيانات المتحصل عليها واختبار الفرضيات بالاعتماد على برنامج التحليل الإحصائي SPSS توصلت نتائج هذه الدراسة إلى وجود أثر لإدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية على الميزة التنافسية التجارية في مؤسسة اتصالات الجزائر بولاية سطيف وهذا يعود لأثر الموقع الالكتروني. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject إدارة العلاقة مع الزبائن إدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية الميزة التنافسية، الميزة التنافسية التجارية en_US
dc.title إدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية CRM-E كأداة داعمة لصنع الميزة التنافسية التجارية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte