Dépôt DSpace/Manakin

دور رقمنة القطاع الصحي في تحسين جودة الخدمات الصحية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خلف الله شيماء, عريبي وئام
dc.date.accessioned 2025-07-07T09:40:14Z
dc.date.available 2025-07-07T09:40:14Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17265
dc.description.abstract تشكل رقمنة القطاع الصحي أحد الاستراتيجيات لإصلاح المنظومة الصحية والتحكم أكثر في النفقات وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى. هدفت الدراسة إلى التعرف على دور رقمنة القطاع الصحي في تحسين جودة الخدمات الصحية ولإنجاز هاته الدراسة اعتمدنا على الاستبيان كأداة لجمع البيانات حيث قمنا بتوزيع (35)استمارة وتم استرجاع (32) منها على إطارات وموظفي مستشفى الحكيم عقبي باستخدام أساليب الإحصائية وبرنامج spss26، حيث توصلت الدراسة إلى أن المؤسسة الصحية تولي اهتمام كبير لرقمنة نشاطاتها الصحية بينما يظل رقمنة الأرشيف بدرجة ضعيفة، كما توصلت الدراسة إلى توفر المتطلبات المالية بدرجة عالية بينما تظل المتطلبات الإدارية بدرجة متوسطة في حين ساهمت الرقمنة في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمريض en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الرقمنة ،اصلاح المنظومة الصحية ، الخدمات الصحية ، جودة الخدمات الصحية ، استراتيجية الرقمنة en_US
dc.title دور رقمنة القطاع الصحي في تحسين جودة الخدمات الصحية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بالمؤسسة العمومية الإستشفائية الحكيم عقبي ، قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte